حكومة النظام تهمل تأهيل شوارع حي العرفي بدير الزور (صور)

تاريخ النشر: 16.12.2020 | 16:44 دمشق

آخر تحديث: 16.12.2020 | 17:09 دمشق

دير الزور - خاص

اشتكى سكان حي العرفي في مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام من إهمال حكومة النظام للحفر التي حفرتها مؤسسة المياه قبل أشهر والتي تتسبب بتجمع المياه والنفايات في الشارع.

وقال عدد من سكان الحي، لـ موقع تلفزيون سوريا إن مؤسسة المياه التابعة لحكومة النظام حفرت قبل شهرين حفرا لإعادة تأهيل شبكة مياه الشرب، وبقيت الحفر كما هي دون ردم، وتتسبب بإصابات بين الأهالي نتيجة سقوطهم بها.

حفريات في شوارع دير الزور (خاص تلفزيون سوريا)

اقرأ أيضاً.. أهالي دير الزور يشتكون من رداءة مادة الخبز في مناطق سيطرة النظام

وأضاف أحد سكان الحي لقب نفسه عبد السلام أن ابنه سقط في أحد الحفر ما تسبب بكسر يده وتغيبه عن المدرسة لعدة أيام، كما تقدموا بعشرات الطلبات لمديرية المياه دون جدوى، كما تتجمع المياه بها ويتشكل الطين.

بدوره يقول "رائد" من أهالي الحي إنه يضطر لتغيير طريقه إلى شارع آخر بسبب عدم تمكنه من قيادة دراجته النارية في الشوارع المحفورة.

اقرأ أيضاً.. مظاهرة ضد النظام احتجاجاً على سوء الخدمات في دير الزور

وسبق أن خرج العشرات من أبناء حي الجورة في مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية في مظاهرة احتجاجاً على تردي وضع الخدمات في الحي.

وتعاني الأجزاء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في محافظة دير الزور من انعدام الخدمات الأساسية وإهمال كبير في الطرق والمدارس فضلاً عن تعاملها السيئ مع الأهالي، وحملات الاعتقال بحق السكان، والعمليات الانتقامية من الميليشيات المساندة للنظام ضدهم.

اقرأ أيضاً.. مدارس دير الزور في ظل كورونا.. انعدام النظافة واكتظاظ الطلاب

 

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا