حكومة النظام تمنع التمديد للعاملين الذين أتموا السن القانونية

تاريخ النشر: 12.01.2021 | 14:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت رئاسة مجلس وزراء النظام قراراً يقضي بعدم الموافقة على تمديد خدمة العاملين في مؤسسات الدولة، ممن أتموا السن القانونية

وفي تعميم إلى وزارة التعليم العالي طلبت رئاسة الوزراء عدم الموافقة على تمديد خدمة العاملين ممن بلغوا السن القانونية "لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد مدة مماثلة"، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن".

وطلبت رئاسة مجلس الوزراء عدم رفع أي طلبات تمديد إلى الرئاسة، إلى حين موافاتها "بالضوابط والمعايير المناسبة لإدارة هذا الموضوع".

وتنص المادة 132 من "قانون العاملين الأساسي" على أنه "يجوز في حالات الضرورة، بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على طلب العامل واقتراح الوزير المختص، تمديد خدمة العامل بعد إتمامه الستين من العمر، لمدة سنة قابلة للتجديد حتى خمس سنوات على أبعد حد، وتدخل الخدمة الممددة في حساب المعاش والترفيع".

ويبلغ عدد العاملين في القطاع العام التابع لحكومة النظام (وزارات، هيئات، مؤسسات) نحو 2.1 مليون عامل وموظف، حسب بيانات "قوة العمل" في المجموعة الإحصائية لعام 2018، والتي ينشرها المكتب المركزي للإحصاء، فضلاً عن نحو 150 ألف فرد في جيش النظام، حسب إحصائيات مؤسسة "غلوبال فاير باور" في العام 2019.

 

 

اقرأ أيضاً: دراسة تحلل موازنة 2021 وتكشف عمق المصائب في اقتصاد سوريا

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
تركيا.. 650 ألف عامل في القطاع الطبي تلقوا لقاح كورونا في 3 أيام
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية