حكومة النظام ترفع سعر الزيوت المعدنية المستوردة 5 أضعاف

تاريخ النشر: 26.04.2021 | 11:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

وافقت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية التابعة لحكومة النظام، على رفع "ضميمة" (رسم) الزيوت المعدنية الجاهزة والمعبأة المستوردة من 500 ليرة إلى 2,500 ليرة للكيلوغرام الواحد، أي بزيادة 5 أضعاف.

وبحسب موقع (الاقتصادي) الذي اطلع على القرار، فإن "رفع الضميمة جاء بناء على طلب لجنة الزيوت المعدنية في غرفة صناعة دمشق وريفها، من أجل دعم الإنتاج الوطني، وضمان استمرار عمل المعامل المنتجة للزيوت والشحوم المعدنية في سوريا".

وفي حين أكد الموقع أن القرار صدر واطلع عليه، نقلت وسائل إعلام موالية عن مصادر في وزارة الاقتصاد التابعة للنظام أن "الوزارة لم تصدر أي قرار حتى الآن بشأن رفع الضميمة على الزيوت المعدنية المستوردة".

وأضافت المواقع الموالية أن "الوزارة وجهت كتباً إلى وزارتي الصناعة والتجارة الداخلية واتحاد غرف الصناعة السورية تطلب رأي هذه الجهات في طلب لجنة الزيوت المعدنية في غرفة صناعة دمشق وريفها رفع الضميمة على الزيوت المعدنية المستوردة".

وكانت رئاسة مجلس الوزراء في حكومة النظام صدّقت، في نيسان 2019، على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة فرض ضميمة (رسم) بقيمة 500 ليرة سورية، على كل كيلوغرام مستورد من الزيوت المعدنية للسيارات.