حكومة النظام تحرم مدينة البوكمال من المراكز الامتحانية لطلاب الشهادات

تاريخ النشر: 26.05.2022 | 19:54 دمشق

دير الزور - خاص

يعاني طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية المقبلين على امتحانات السنة الدراسية 2021 – 2022 من أبناء مدينة البوكمال التي تسيطر عليها قوات النظام والميليشيات الإيرانية من عدم وجود مراكز امتحانية في مدينتهم ويضطرون للذهاب إلى مدينة دير الزور.

وقال طلاب لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الخميس، إن بعض الطلاب اضطر إلى استئجار منازل في مدينة دير الزور من أجل السكن فيها في أثناء فترة الامتحانات ما يتسبب بعبء مادي عليهم إذ تتراوح كلفة إيجار المنزل بين 150 ألف ليرة و 250 ألف يتشارك كل عدد من الطلاب على منزل خلال الفترة الامتحانيّة.

وسبق أن قالت مصادر محلية إنه ومع تبقي عشرة أيام على بدء امتحانات الشهادات العامة، شهدت أسعار الدروس الخصوصية في مناطق النظام ارتفاعاً جنونياً، ما جعل الطلاب في حالة قلقٍ واستياءٍ في ظل حاجتهم الماسة لتلك الدروس، وعدم قدرة ذويهم على تأمين تكاليفها.

وشهدت الأشهر الماضية توجه العديد من التلاميذ نحو مناطق سيطرة نظام الأسد للتسجيل على بطاقات الامتحان من جهة والتسجيل للامتحان النصفي (السبر) من جهة أخرى، حيث يرفض العديد من التلاميذ تقديم الشهادة الثانوية للمناهج التي وضعتها "الإدارة الذاتية" التابعة لـ"قسد".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار