حظر تجّول للمسنّين والصغار في تل أبيض بسبب كورونا

تاريخ النشر: 05.04.2020 | 11:34 دمشق

آخر تحديث: 05.04.2020 | 11:35 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن المجلس المحلي في مدينة تل أبيض - الحدوية مع تركيا - شمال الرقة، أمس السبت، فرض حظر تجول لـ كبار السن والصغار، وذلك لـ إجراء احترازي في منع وصول أو انتشار فيروس كورونا.

وحسب قرار المجلس المحلي الذي نشره على صفحته الرسمية في فيس بوك، فإن الحظر يشمل كل مَن كان عمره 65 عاماً وما فوق، ومَن كان عمره دون الـ 18 عاماً، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر.

وشدّد "محلي تل أبيض" على أن كل مَن يخالف القرار سيتعرض للغرامة والحجر الإجباري بعد التنبيه الأول، مضيفاً أن القرار سيُطبّق مِن قبل قوات الشرطة المدنية والقوة الأمنية في المنطقة.

وسبق أن أطلق المجلس المحلي في تل أبيض مع منظمة "طريق الحرير"، حملة لـ تعقيم الشوارع والأماكن العامة في المدينة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المتّبعة في مواجهة فيروس كورونا، علماً أن المنطقة لم تسجّل أي حالة إصابة بالفيروس.

وفي مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، تستمر المجالس المحلية باتخاذ التدابير الوقائية مع المدنيين منعاً مِن تفشي فيروس كورونا، وملاحقة المواد المنتهية الصلاحية والخارجين عن إطار النظافة، ومعرفة مصدر المواد والتأكد مِن الإجراءات الوقائية في المحال التجارية والغذائية ومحال اللحوم والفروج وغيرها.

اقرأ أيضاً.. إجراءات وقائية ضد كورونا في قباسين والصحة تضبط المخالفين

يشار إلى أن الجيشين التركي والوطني السوري يسيطران على مساحات واسعة شرق الفرات تمتد مِن مدينة رأس العين شمال شرق الحسكة حتى مدينة تل أبيض شمال الرقة، وبعمق يمتد إلى نحو 30 كيلومتراً يصل إلى الطريق الدولي حلب - الحسكة (M4)، وذلك عقب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيشان، يوم 9 تشرين الأول 2019.

مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا