icon
التغطية الحية

حصيلة ما دمّره الجيش الوطني بصواريخ الـ م/د خلال 12 يوماً

2020.02.05 | 10:05 دمشق

syqlbq.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، عن حصيلة ما دمّرته طواقم الـ م/د من أهداف وآليات لقوات النظام في جبهات حلب وإدلب، في الفترة ما بين 12 من كانون الثاني الفائت و4 من شباط (يوم أمس).

وأوضح الإنفوغراف الذي نشرته إدارة التوجيه المعنوي أن طواقم الـ م/د تمكّنت خلال الفترة المذكورة، من تدمير 23 دبابة لقوات النظام و9 عربات شيلكا وBMP، و10 سيارات نقل جنود.

واستهدف الجيش الوطني بالصواريخ المضادة للدروع 9 تجمعات لعناصر قوات النظام، وبلغ عدد قتلاه في هذه الضربات أكثر من 150 عنصراً، وأكثر من 200 جريح.

 

photo_2020-02-04_20-38-53.jpg

 

ويوم أمس الثلاثاء، دمّرت الجبهة الوطنية للتحرير دبابتين وعربة شيلكا مجنزرة لقوات النظام، على محور الصحفيين غربي مدينة حلب ما أدى إلى مقتل طاقمها بداخلها.

وفي ريف حلب الجنوبي، دمّرت الجبهة الوطنية دبابة لقوات النظام على محور الحميرة، وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع على محور القلعجية، التي سيطرت عليها الفصائل يوم أمس في هجوم معاكس لطرد قوات النظام منها.

 

 

وشنّت الفصائل العسكرية يوم أمس هجوماً على تجمعات قوات النظام في بلدة النيرب غربي مدينة سراقب، وأعلنت عن مقتل مجموعتين من قوات النظام وتدمير دبابة والاستيلاء على عربة BMP. كما استطاعت الجبهة الوطنية تدمير سيارة نقل جنود ورشاش من عيار 23 مم، على محور كفروما قرب مدينة معرة النعمان.

 

 

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن استهداف غرفة عمليات للروس بضاروخ م/د على محور أرمنايا قرب بلدة حيش بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل من بداخلها.

 

 

وأكدت إدارة التوجيه المعنوي بأن عدد قتلى النظام من جراء العمليات العسكرية يوم أمس، بلغ 75 قتيلاً بينهم ضباط برتب رفيعة.

 

photo_2020-02-04_23-43-42.jpg