icon
التغطية الحية

حزب الله يعلن رصد 3 سفن استخراج غاز تعمل لصالح إسرائيل في حقل كاريش

2022.07.31 | 17:41 دمشق

حزب الله يعلن رصد 3 سفن استخراج غاز تعمل لصالح إسرائيل في حقل كاريش
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نشر حزب الله اللبناني اليوم الأحد، مقطعا مصورا يظهر رصده لـ 3 سفن تعمل لصالح إسرائيل مخصصة لاستخراج الغاز، قال إنها ضمن الحدود اللبنانية، وإنها تحت مرمى صواريخه.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن حزب الله، مقطعا مصورا مدته دقيقة و16 ثانية، يوضح أن سفن استخراج الغاز لصالح إسرائيل تحت مرمى صواريخه، وتضمن إشارة إلى أنه تم تصويرها، السبت 30 يوليو / تموز الجاري.

وأظهر المقطع، السفن التابعة لإسرائيل على بعد 90 كم من السواحل اللبنانية، وأرفق بمشاهد لصاروخ بحري يتم تجهيزه للإطلاق.

وكانت إسرائيل، استقدمت مطلع يونيو / حزيران الماضي، هذه السفن إلى حقل كاريش، الواقع عند الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، ما أثار اعتراض الحكومة اللبنانية كون المنطقة متنازعاً عليها.

تصعيد حزب الله قبيل ساعات من وصول المبعوث الأميركي

ويأتي هذا التطور قبيل ساعات قليلة من وصول المبعوث الأميركي لشؤون الطاقة آموس هوكستين، إلى بيروت اليوم، حاملًا معه الرد الإسرائيلي على المقترح اللبناني بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وزار هوكستين، لبنان منتصف يونيو الماضي، حيث قدّم له الرئيس ميشال عون مقترحا شفهيا بشأن ترسيم الحدود مع إسرائيل، يعتمد على استرجاع حقل قانا كاملًا مع تعديل الخط 23.

وفي 2 من يوليو 2022، أعلن حزب الله، إطلاق 3 طائرات مسيّرة غير مسلحة تجاه ‏المنطقة المتنازع عليها مع إسرائيل عند حقل كاريش، إلا أن الحكومة اللبنانية قالت إن تلك المسيّرات خارج إطار مسؤولية الدولة.

وبعدها بأيام قليلة، حذر نصر الله، من اندلاع حرب في حال لم يحصل لبنان على حقه من الغاز والنفط في تلك المنطقة البحرية، مشيرا إلى أن الحزب قادر على "منع" إسرائيل من استخراجه.