icon
التغطية الحية

حزب الله اللبناني يهاجم السعودية بعد إعدامها 81 شخصاً

2022.03.14 | 12:19 دمشق

1280px-sayyid_hassan_nasrallah_06.jpg
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

شن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران هجوماً ضد المملكة العربية السعودية من جراء إقدام الأخيرة على تنفيذ حكم الإعدام بحق 81 شخصاً بتهم تتعلق بالإرهاب، داعياً المجتمع الدولي لإدانة الرياض.

وقال حزب الله تعقيباً على تنفيذ حكم الإعدام بحق 81 اتهموا بالارتباط بتنظيمي داعش والقاعدة وميليشيا الحوثيين في اليمن، في بيان، أمس الأحد: "ارتكب النظام السعودي مجزرة مروعة بحق العشرات من أبناء الجزيرة العربية ‏المظلومين المحتجزين في سجونه السوداء التي تعرضوا فيها لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل"، وفق تعبيره.

وأضاف الحزب الذي تصنفه السعودية على لوائح الإرهاب: "لقد أقدم هذا النظام على قتل وإعدام هذه الثلة المؤمنة من شباب شبه الجزيرة ‏العربية واليمن وبعض الدول الأخرى من دون محاكمات أو بمحاكمات ‏صورية".

وختم الحزب اللبناني بالقول: "إننا إذ ندين بشدة هذه الجريمة البشعة والنكراء، نطالب المرجعيات الدينية وعلماء الدين ‏والمنظمات الإنسانية والدولية والهيئات الثقافية والفكرية والأحزاب…، بأن ‏تقوم بإدانة هذا النظام".

ويوم السبت الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق 81 شخصاً، بينهم سوري، بعد إدانتهم بتهم متعلقة بـ "الإرهاب" و"اعتناق المعتقدات المنحرفة".

وأكّدت الوزارة أن المتهمين أدينوا "بالخروج لمناطق الصراعات وتنفيذ مخططات تنظيم داعش والقاعدة والحوثي الإرهابية، وتنظيمات إرهابية أخرى معادية (لم يسمها) للمملكة، والعمل معها استخبارياً".

ويبدو أن من بين الأشخاص الذين أعدمتهم السعودية، أشخاصا على صلة بحزب الله اللبناني أو لهم صلات بالحوثيين المدعومين من إيران أيضاً، خصوصاً أن البيان شديد اللهجة ضد الرياض.

الجدير بالذكر أن المملكة تعتبر حزب الله منظمة إرهابية وتحظر كافة أشكال التعاون أو التعاطف معه نظراً لدوره في اليمن ولبنان وسوريا، وتتهمه الرياض بأنه مصدر تجارة المخدرات وإرسالها إلى أراضيها.