حزب الشعب الجمهوري يعلن خوضه لانتخابات إسطنبول في حزيران

تاريخ النشر: 07.05.2019 | 14:05 دمشق

آخر تحديث: 07.05.2019 | 14:25 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

أعلن حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض اليوم الثلاثاء، أنه سيخوض انتخابات بلدية إسطنبول في 23 من حزيران المقبل، بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعادتها 

ورشح الحزب مجددًا أكرم إمام أوغلو لخوض انتخابات الإعادة وكان الحزب المعارض قد انتقد أمس قرار اللجنة، وقال فائق أوزتراق نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن اللجنة العليا للانتخابات "قد أنكرت سبب وجودها بقبول اعتراضات وطعون النظام(الحاكم) التي ليست لها أية أسسس مادية، وإلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول".

وفي وقت سابق من يوم أمس الإثنين، قررت اللجنة، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 من حزيران المقبل.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد اليوم الثلاثاء، أنّه لا يمكن تجاهل أو التغاضي عن المخالفات الواضحة التي شابت الانتخابات المحلية لمدينة إسطنبول، مشيرا إلى أن قرار اللجنة سيعزز من الديمقراطية. 

وشهدت الانتخابات المحلية الأخيرة فوز تحالف الشعب الذي يضم حزب العدالة والتنمية والحركة القومية، لكنه خسر في المقابل معظم البلديات الكبرى كإسطنبول وأنقرة وأزمير.

وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول فوز مرشح "حزب الشعب الجمهوري" أكرم إمام أوغلو، بعد حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح "حزب العدالة والتنمية" بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا.

 

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية