icon
التغطية الحية

حزب ألماني يطالب الحكومة بفتح الحدود للاجئين

2018.06.09 | 20:06 دمشق

650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات اللجوء(أرشيف)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صوت المؤتمر العام لحزب اليسار المعارض في ألمانيا، بأغلبية كبيرة، مقترح تقدمت به هيئته التنفيذية، حول سياسة اللجوء في البلاد، يطالب الحكومة بفتح الحدود أمام اللاجئين.

وقالت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم السبت إن من بين 580 مندوبا حضروا المؤتمر العام للحزب، صوتت لصالح مقترح الهيئة التنفيذية بفتح الحدود أمام اللاجئين، دون أن يكشف الحزب عن عدد الأصوات التي حصل عليها هذا المقترح أو التي صوتت ضده.

وتضمن المقترح، مطالب بفتح الحدود لجميع اللاجئين وطالبي الحماية، كما طالب أيضاً بـ"توفير طرق لجوء آمنة ومشروعة تمكن طالبي اللجوء والحماية من الوصول لألمانيا".

وتطالب أحزاب يمينة متطرفة منها حزب "البديل لأجل ألمانيا"، حزب المعارضة الرئيسي، بوقف قبول اللاجئين نهائيا في البلاد، كما يدعو الحزب الاجتماعي المسيحي الذي يتزعمه وزير الداخلية هورست زيهوفر، برفض طالبي اللجوء القادمين بشكل غير شرعي.

وتستضيف ألمانيا عددا كبيرا من اللاجئين السوريين، إذ أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، في آذار الماضي عزمها إعادة تقييم الوضع الأمني في سوريا، بناء على طلب من وزارة الداخلية الاتحادية. وقالت الوزارة في بيان موجز إن "هذا التقييم يعد ضروريا، لبحث إمكانية ترحيل أشخاص إلى سوريا".

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد أخرى لقوانين اللجوء لديها.