icon
التغطية الحية

حريق في مخيم للمهجرين ببلدة خربة الجوز غربي إدلب |صور

2021.08.22 | 15:40 دمشق

مخيم في خربة الجوز
احتراق 6 خيام للمهجّرين في بلدة خربة الجوز غربي إدلب - 22 آب 2021 (ناشطون)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

احترقت عدة خيامٍ، اليوم الأحد، إثر انفجار داخل مخيم للمهجّرين في بلدة خربة الجوز - على الحدود السورية التركية - بريف إدلب الغربي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ ستة خيامٍ احترقت في مخيم "الجبل" ببلدة خربة الجوز، إثر حريق اندلع بسبب انفجار بطارية - تُستخدم للإنارة الليلية - في المخيم.

وبحسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) فإنّ هذا الحريق هو الثاني، خلال 3 أيام، حيث احترقت، يوم الخميس الفائت، أكثر من 20 خيمة في مخيمٍ قرب مدينة سلقين شمال غربي إدلب.

وأضاف الدفاع المدني أنّ مخاطر  كبيرة تُهدّد النازحين المهجّرين في مخيمات شمال غربي سوريا، ولا يمكن أن تنتهي تلك المخاطر إلا بعودتهم إلى منازلهم، التي هجّرهم منها نظام الأسد وحلفاؤه.

وسبق أن توفي طفل، أواخر شهر تموز الفائت، إثر حريق اندلع في خيمته بمخيم "الروضة" ضمن تجمّع مخيمات الكرامة للمهجّرين، شمالي إدلب.

الجدير بالذكر أنّ النازحين والمهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.

اقرأ أيضاً: منذ بداية العام.. 93 حريقاً في مخيمات شمال غربي سوريا