حريق في أحراج منطقة سهل الغاب وموالون يتهمون "الدفاع الوطني"

تاريخ النشر: 22.08.2020 | 17:45 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

نشب حريق ضخم في جبل "نبل الخطيب" بمنطقة الغاب في ريف حماة الغربي المسيطر عليه من قبل النظام.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن رئيس مركز الإطفاء "علاء عليشة" قوله إن الحريق اندلع في أحراج جبل "نبل الخطيب" واتسع ليصل إلى قرية نبل الخطيب و"ناعور شطحة" بناحية "شطحة" في منطقة الغاب، مشيراً أن فرق الإطفاء تواصل العمل للسيطرة عليه.

 

وأوضح عليشة أن الحريق نشب عند الواحدة والنصف بعد ظهر أمس الجمعة، ويتشارك في عملية السيطرة عليه كلّ من فرق الإطفاء بحماة والغاب وعدة محافظات أخرى، والهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب، وشرطة الناحية، والأهالي.

شاهد أيضاً.. غابات تجتاح غابات سوريا وإعلام النظام "تبخّر"

ولفت رئيس الإطفاء إلى أن الجبل على ارتفاع نحو 1500 متر، وتكثر فيه المنحدرات ولا تصل إليه سيارات الإطفاء، مشيراً إلى أن أقرب نقطة يمكن أن تبلغها سيارات الإطفاء لا يتجاوز ارتفاعها 600 متر.

من جهتهم، اتهم موالون للنظام الميليشيات "الرديفة"، في إشارة إلى "الدفاع الوطني"، بالوقوف وراء الحرائق التي تفتعلها كل عام في مثل هذه الأيام مع اقتراب فصل الشتاء، بهدف اقتطاع الحطب وبيعه.

 

ونقلت الصحيفة الموالية عن أحد أبناء المنطقة قوله "طبيعي أن يندلع الحريق في هذا الوقت، لأن (مافيا) التحطيب بدأت بتقطيع الحطب قبل هجوم الشتاء، وبالمناسبة فإن أغلب الحرائق يكون الفاعل معروفاً، ولكن يتم تسجيل الحادث ضد مجهول أو نتيجة ارتفاع الحرارة".

وشهدت غابات مناطق سيطرة النظام في كل من محافظات طرطوس واللاذقية وحمص، سلسلة من الحرائق تجاوز عددها المئة حريق منذ شهر تشرين الثاني 2019.