حريق ضخم نتيجة قصف مجهول استهدف سوق النفط بريف جرابلس

تاريخ النشر: 23.10.2020 | 22:50 دمشق

جرابلس - خاص

قتل شخص وأصيب آخرون مساء اليوم، في هجوم صاروخي مجهول استهدف سوق المحروقات بقرية الدابس في ريف جرابلس.

وقال فريق الدفاع المدني إن شخصاً قتل وأصيب 6 آخرين بالإضافة لعدد من المفقودين كحصيلة أولية للحرائق المندلعة في سوق المحروقات في قرية الدابس.

وبثت فرق الدفاع المدني مقاطع فيديو للحريق الضخم الذي اندلع في صهاريج مادة الفيول، حيث تحاول كوادرها إخماد الحرائق وانتشال القتلى والمصابين.

ولم يتم التأكد حتى الآن من الجهة التي استهدفت السوق، لكن يرجح ناشطون أن تكون صواريخ بالستية روسية تم إطلاقها من البوارج الروسية في البحر المتوسط أو من قاعدة حميميم الروسية بريف اللاذقية.

وفي 26 من شهر تشرين الثاني 2019 استهدفت غارات جوية بشكل متزامن مجمعات تكرير النفط في كل من قرية ترحين قرب مدينة الباب وقرية البرج التابعة لبلدة الراعي (الحدودية مع تركيا) شرق حلب، إضافةً إلى قريتي الكوسا وتل شعير قرب مدينة جرابلس الحدودية أيضاً في الريف الشمالي الشرقي، مما أدى لسقوط عدد من المدنيين.

وتبنى حينها نظام الأسد الغارات الجوية التي استهدفت مجمعات تكرير النفط وقال مصدر ميداني لوكالة أنباء النظام (سانا) "إنه بعد التحقق من قيام ما سمّاها بالتنظيمات الكردية في منطقة الجزيرة السورية بتهريب النفط السوري عبر صهاريج عن طريق جرابلس ومنطقة أربيل في شمال العراق إلى تركيا، فقد تم تدمير مجموعات من هذه الصهاريج ومراكز تكرير النفط".

أسر 70 عنصراً من قوات النظام خلال المعارك الدائرة شرقي درعا | فيديو
أنباء عن اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار في درعا البلد والتصعيد مستمر في الريف
نصرة لدرعا البلد.. مقاتلو الريف الشرقي يسيطرون على 7 حواجز لقوات النظام |فيديو
كورونا.. 3 وفيات و65 إصابة جديدة في سوريا
إغلاق قسم كورونا في مشفى تشرين باللاذقية.. ما السبب؟
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"