حريق ضخم داخل مبنى بمشروع ماروتا سيتي في دمشق |فيديو

تاريخ النشر: 23.06.2022 | 18:27 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2022 | 19:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

شب حريق ضخم، اليوم الخميس، داخل مبنى قيد الإنشاء في مشروع ماروتا سيتي بالعاصمة السورية دمشق.

ونشرت حسابات محلية على موقع فيس بوك تسجيلات مصورة، تظهر الحريق الحاصل في الطوابق العليا من أحد الأبنية بالمشروع الواقع في منطقة المزة  في الجهة الغربية الجنوبية لمدينة دمشق.

وغطت سحابة كبيرة من الدخان الأسود سماء المدينة، في حين لم تعرف الأسباب التي أدت لاندلاع حريق ضخم كهذا في مبنى قيد الإنشاء ضمن المشروع.

من جانب آخر، ذكرت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام، أن آليات فوج إطفاء دمشق توجهت إلى موقع الحريق وتعمل على إخماده.

مشروع باسيليا سيتي وماروتا سيتي

يذكر أن المنطقتين التنظيميتين باسيليا سيتي وماروتا سيتي أحدثتا بمرسوم صادر عن رئيس النظام بشار الأسد عام 2012، وحمل الرقم 66.
وتضم المنطقة الأولى جنوب شرقي المزة (حي خلف الرازي)، من المنطقتين العقاريتين مزة - كفرسوسة، والمعروفة باسم "ماروتا سيتي"، أما المنطقة الثانية فتضم جنوب المتحلق الجنوبي من المناطق العقارية مزة - كفرسوسة - قنوات - بساتين - داريا - قدم، والمعروفة باسم "باسيليا سيتي".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية فرضت في حزيران 2020، عقوبات على رئيس مجلس محافظة دمشق عادل أنور العلبي لدوره في الإشراف على شركة دمشق الشام القابضة ومشروع تطوير العقارات في "ماروتا سيتي".

ووصفت الوزارة المشروع بأكبر استثمار عقاري في سوريا يهدف إلى "تغيير ديموغرافية المكان إلى ديموغرافية غنية وموالية للنظام".

يذكر أن سكان منطقة "بساتين الرازي" خرجوا، في 2012، بمظاهرات ضد النظام، وكان للمظاهرات في هذه المنطقة أهمية بالغة، كون المنطقة تقع وسط العاصمة دمشق ومجاورة لعدد من سفارات دول أجنبية، بينها السفارة الإيرانية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار