icon
التغطية الحية

حريق جديد يلتهم عدداً من خيم اللاجئين السوريين في عرسال | فيديو

2023.06.04 | 12:17 دمشق

حريق جديد يلتهم عدداً من خيم اللاجئين السوريين في عرسال
حريق جديد يلتهم عدداً من خيم اللاجئين السوريين في عرسال (تويتر)
 تلفزيون سوريا- خاص
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريق داخل أحد مخيّمات اللاجئين السوريين في بلدة عرسال اللبنانية، مساء أمس السبت، أدى إلى احتراق عدد من الخيام وإلحاق الضرر ببعضها.  

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا باحتراق عدد من الخيام داخل مخيم "المصري" للاجئين السوريين في منطقة "البابين" ببلدة عرسال التابعة لقضاء بعلبك شمال شرقي لبنان، مشيراً إلى أن الحريق نتج عن "ماس كهربائي".

وقال المصدر إن الحريق ألحق الضرر بـ4 خيمات داخل المخيّم الذي يضم 105 خيمات، مضيفاً أن خيمة واحدة احترقت بشكل كامل بينما تضررت الـ3 الأخرى جزئياً وبنسبة 50 بالمئة تقريباً.

وأوضح المصدر أن الأضرار اقتصرت على المادية فقط، من دون وقوع أضرار بشرية في صفوف اللاجئين، لافتاً إلى أن معظم مخيمات عرسال تعاني من حالة "طفايات" الحرائق التي غالباً ما تكون فارغة أو منتهية الصلاحية، "ولم يتم تجديدها من قبل المنظمات"، وفق المصدر.

من جانبه، قال محافظ بعلبك- الهرمل عبر تغريدة على حسابه في تويتر: "شب حريق في أحد مخيمات عرسال للنازحين طال 4 خيم، واحدة منها احترقت بالكامل و3 بشكل جزئي، وتضرر من جراء الحريق 22 شخصاً من دون وقوع إصابات... تم إخماد الحريق وفُتح تحقيق بالحادثة، ونذكر النازحين بضرورة احترام إرشادات السلامة حفاظاً على سلامتهم".

حرائق في مخيمات اللاجئين السوريين بلبنان

وتتعرض مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان لحرائق على الدوام، كالحريق الذي شبّ في نهاية شباط الماضي بمخيّم "الشفق" الواقع ضمن مخيّمات عرسال، ما أدّى إلى وفاة اللاجئة السوريّة (باسمة علاء اليوسف) وابنها (أيهم بشار اليوسف).

وسبق أن اندلع حريق، أواخر العام المنصرم، في مخيم "الوفاء" العماني للاجئين السوريين بمنطقة عرسال، ما أدى إلى إصابة شخصين واحتراق 100 خيمة بشكل كامل.

وتتكرّر الحرائق التي تضرب مخيّمات اللاجئين السوريين في لبنان، بعضها مُفتعل على يد شبّان لبنانيين بدوافع عنصرية أو انتقامية.

وسبق أن وثّق فريق "منسقو استجابة سوريا" اندلاع أكثر من 45 حريقاً في مخيمات اللاجئين بلبنان، خلال العام المنصرم 2022، وتسبّبت الحرائق بأضرار كبيرة في المخيمات، وسط ضعف كبير في عمل المنظمات الإنسانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين.