icon
التغطية الحية

حركة نزوح من قرى جبل الزاوية مع استمرار قصف النظام وروسيا

2021.09.08 | 20:23 دمشق

241637824_2022041501284928_2828806630567743897_n.jpg
نزوح الأهالي في ريف إدلب الجنوبي (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت منظمة الدفاع المدني السوري إن عدداً من العائلات نزحت من قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بعد التصعيد الأخير لقوات النظام وروسيا على المنطقة واستهدافهم النقطة الطبية في قرية مرعيان.

وأضافت المنظمة عبر صفحتها في فيس بوك اليوم الأربعاء أنه "لم يبقَ للمدنيين أي ملاذٍ آمن في شمال غربي سوريا يحميهم من هجمات النظام وروسيا".

وأكدت المنظمة أن النقطة الطبية في قرية مرعيان بجبل الزاوية خرجت عن الخدمة اليوم الأربعاء 8 أيلول بعد استهدافها بقصف مدفعي من قبل قوات النظام وروسيا.

ولفتت إلى أنه في مثل هذا اليوم قبل 3 سنوات استهدفت مروحيات النظام مشفى في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة ودمرته، مشيرةً إلى أن نظام الأسد يمارس سياسة ممنهجة باستهداف أشكال الحياة على مدى أكثر من 10 سنوات من دون أن يكون هناك أي مساءلة أو محاسبة على هذه الجرائم.

وقضت امرأة وأصيب طفلها بجروح بالغة في وقت سابق اليوم الأربعاء إثر قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام وروسيا، استهدف النقطة الطبية في بلدة مرعيان بريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قوات النظام استهدفت النقطة الطبية الوحيدة في قرية مرعيان والتي تقدم الخدمات الطبية لمنطقة جبل الزاوية، مشيراً إلى وجود عدة إصابات بين المدنيين.

وأكد فريق منسقو استجابة سوريا أن التصعيد العسكري من قبل قوات النظام وروسيا يستمر على منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب والأرياف المتاخمة لها.

وناشد الفريق الجهات الصحية والمنظمات الطبية العاملة في المنطقة لإعادة تفعيل النقاط الطبية في مناطق جبل الزاوية جنوبي إدلب وخاصة بعد خروج نقطة مرعيان عن الخدمة.

وتكثّف روسيا وقوات النظام باستمرار القصف الجوي والمدفعي على أرياف إدلب وحماة وحلب، ما يؤدّي إلى وقوع العديد من الضحايا المدنيين يومياً.