"حركة القيام" تغتال مقاتلين لـ"قسد" في عمليات جديدة

تاريخ النشر: 19.04.2018 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 07:56 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلنت "حركة القيام" عن قيامها بعمليات اغتيال جديدة مصورة بحق مقاتلين من "قوات سوريا الديمقراطية"، رداً على مقتل أول عنصر من "الحركة".

وأظهرت فيديوهات نشرتها "حركة القيام" على حسابها في"تويتر" يوم أمس، مقتل شخصين يرتديان لباساً عسكرياً قالت الحركة إنهم من مقاتلي "قسد"، كان قد اغتالهم مقاتلو "الحركة" وهم في سيارتهم، حسب "الحركة".

كما أظهر الفيديو الثاني الذي تم تصويره ليلاً، عملية استهداف فيما يبدو بعبوة ناسفة.

 

وذكرت "حركة القيام" أنها لا تستطيع نشر مزيد من التفاصيل حول زمان ومكان عملياتها حفاظاً على مقاتليها الذين يعملون في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية".

وجاءت هذه العمليات تحت عنوان "عملية الانتقام"، وذلك رداً على مقتل أول مقاتل للحركة أثناء محاولته اغتيال "جميل مظلوم" أحد قيادات "قسد"، وذلك في بيان نشرته "الحركة" على حسابها "تويتر".

 

 

ويزداد نشاط "حركة القيام" في الفترة الأخيرة في مناطق سيطرة "قسد"، حيث تعلن "الحركة" بشكل دوري عن قيامها بعمليات اغتيال طالت عناصر وقياديين من "قسد".

وأعلنت "حركة القيام" عن مسؤوليتها في اغتيال الناطق باسم مجلس منبج العسكري التابع لـ"قسد" منذ أسبوعين، داخل منزله في مدينة منبج شرق حلب.

وقالت على معرّفها الرسمي في "توتير" إنها قتلت "شيرفان دوريش" داخل منزله، نافية الأنباء التي تحدّثت عن محاولة اغتياله برصاص "قناص" في المدينة، وأنها تأخرت في إعلان ذلك لانشغالها بالتخطيط لعمليات أخرى، ونتيجة إغلاق حسابها للمرة الثانية.

وجاءت عملية اغتيال "درويش" بعد استفتاء أجرته "الحركة" لمتابعيها على "تويتر" بهدف الاختيار بين "شيرفان درويش" والقيادي في مجلس منبج العسكري "جميل مظلوم"، لتقوم باغتياله أولاً.

 

وتم الإعلان عن التشكيل "حركة القيام" في بيان صادر عن الحركة في بداية عام 2017، وجاء في بيان الإعلان أن أهداف الحركة "الوقوف ضد المشروع الإمبريالي الانفصالي من قبل الأحزاب الانفصالية الإرهابية الخائنة لأنه مشروع يهدد مستقبل وحدة أراضي سوريا والسوريين جميعاً ،وإننا في الحركة نعد أهلنا وشعبنا السوري ونقسم إن نضالنا مستمر حتى عودة المهجرين إلى بلادهم وخروج الخونة المستعمرين الانفصاليين من أراضيهم لأنه حق لجميع السوريين الأحرار".

 

 

 

 

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا