حرس الحدود التركي يكشف نفقاً يمتد من سوريا إلى الأراضي التركية

تاريخ النشر: 01.05.2021 | 18:19 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن قوات حرس الحدود كشفت نفقا محفورا يمتد من سوريا باتجاه الأراضي التركية، بحسب وكالة الأناضول.

وذكرت الوزارة في تغريدة على حسابها في "تويتر" السبت، أن قوات حرس الحدود في ولاية هاتاي الجنوبية رصدت نفقاً يمتد من سوريا نحو الأراضي التركية.

وأوضحت الوزارة أن القوات ضبطت داخل النفق مولدة كهربائية، وعربة يد، وسلك بطول 300 متر، وبطارية، وأدوات كانت تستخدم لحفر النفق.

يذكر أنه في 25 من الشهر الماضي، قُتل عاملان وأصيب ثالث، بانهيار نفق عسكري كانوا يحفرونه لصالح قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من مدينة عين العرب قرب الحدود مع تركيا. 

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن النفق الذي انهار على العمال يقع في المنطقة العاشرة غربي مدينة عين العرب، ويُطلق عليه النفق رقم 17 وهو نفق عسكري لقسد على الحدود التركية.

وخلال العام الماضي، كثفت "قسد"، من عمليات حفر الأنفاق والخنادق حول مدينة عين العرب "كوباني"، على الحدود السورية - التركية، عقب التطورات العسكرية التي شهدتها المنطقة.

واختلفت مواصفات الأنفاق والخنادق عن سابقاتها من حيث أبعاد الخنادق ومساحة الغرف الموجودة فيها، حيث تضاعف العمق المطلوب للنفق أكثر من 3 أمتار وتم تصميم غرفة بأبعاد بسيطة كل 1 كم، بعد أن كانت المسافة بين كل غرفة 3 كم، والهدف منها أخذ استراحة  لقلة الأوكسجين في الأنفاق".