icon
التغطية الحية

حالتا وفاة و63 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"

2020.09.16 | 09:48 دمشق

alhskt.jpg
مستشفى كوفيد 19 في الحسكة (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" اليوم الأربعاء، عن تسجيل 63 إصابة جديدة ووفاة حالتين بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شمال شرقي سوريا.

وقالت الهيئة في بيان لها إنها سجلت 63 إصابة جديدة منهم 30 ذكورا و33 إناثا ليرتفع عدد الإصابات إلى 966 حالة، وشفاء 18 حالة من الإصابات  ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 309 حالات.

وأضافت الهيئة أنها سجلت حالتي وفاة لمصابين وهم رجل وامرأة من المالكية بريف الحسكة، لترتفع أعداد الوفيات إلى 48 وفاة في مناطق سيطرة "قسد".

وأشارت إلى أن الإصابات توزعت كالآتي: ست حالات في الحسكة وثمانية في القامشلي و12 حالة في المالكية، وست حالات في عامودا وخمس حالات في الدرباسية، وحالتان في الجوادية، وحالة واحدة في رميلان.

 

 

كما سجلت الهيئة إصابة 12 شخصاً بالفيروس في مدينة الرقة وثماني حالات في دير الزور وحالتين في مدينة عين العرب وحالة واحدة في الطبقة.

وسبق أن أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" أمس الثلاثاء، عن تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شمال شرقي سوريا دون تسجيل أي حالة وفاة ليبقى عدد الوفيات 46 حالة.

واتهمت "قسد" نظام الأسد بمساهمته في نشر الفيروس في مناطق سيطرتها، بعد أن أثبتت الفحوصات إصابة امرأة تبلغ من العمر 55 عاماً بكورونا كانت قادمة من مناطق سيطرة النظام عن طريق معبر الشحيل من مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة الأخير.