حالتا وفاة جديدتان وإصابات بكورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 21.01.2021 | 09:33 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

سجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا حالتي وفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد"

وأعلن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" جوان مصطفى، أمس الأربعاء، عن تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قسد"، بينهم 16 ذكراً و 11 أنثى.

وتوزعت الإصابات، 8 في الطبقة، و6 في القامشلي، و3 إصابات في الحسكة، و3 أخرى في الجوادية، بالإضافة إلى حالتين في كل من المالكية، والرقة، وتل رفعت، وإصابة واحدة في عين العرب.

وقالت الهيئة إنها سجلت 6 حالات شفاء جديدة من الفيروس، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 1188، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا 8390، ووصل إجمالي الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس إلى 286.

وأعلن المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابع لـ "قسد"، يوم أمس، عن تمديد حظر التجوال الجزئي في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا لمدة 15 يوماً، وذلك بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: 12 سبباً لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا

اقرأ أيضاً: صحة النظام: لقاح "كورونا" في نيسان واليونيسيف "لا موعد محدد"

وبحسب قرار المجلس فإن تمديد الحظر الجزئي يبدأ من تاريخ، أمس الأربعاء، ولغاية الـ 3 من شهر شباط المقبل، ويسمح لجميع المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضراوات فتح أبوابها حتى الساعة الخامسة مساءً خلال فترة الحظر، باستثناء الأسواق الكبرى (سوق الجمعة، وسوق الأحد..).

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022