حالة الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة

تاريخ النشر: 27.04.2021 | 14:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، توقعاتها بشأن الأحوال الجوية في سوريا للأيام الثلاثة المقبلة والتي تشهد عودة للأجواء المستقرة، وارتفاعاً في درجات الحرارة اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء.

وقالت المديرية إن درجات الحرارة توالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويبقى الجو ربيعياً معتدلاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر على المناطق الساحلية، كما يبقى الجو سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والبادية، أما ليلاً فيكون الجو مائلاً للبرودة خاصة على المناطق الجبلية، مع رياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة مع هبّات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم في الساعة. أما البحر فخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت المديرية إلى ارتفاعٍ في درجات الحرارة يوم غدٍ الأربعاء لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية ويبقى الجو ربيعياً معتدلاً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويستمر سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة. والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الخميس، فتوالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /4-7/ درجات مئوية ويستمر الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.