icon
التغطية الحية

حافلة ركاب تتحول إلى فندق متنقل في تركيا | صور

2021.07.31 | 16:26 دمشق

20210731_2_49416306_67491949.jpg
(الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حوّل فنيون أتراك في بلدية قيصري حافلة ركاب "خردة" إلى فندق متنفل، وذلك لخدمة فرق الإطفاء العاملة في المناطق التي تشهد كوارث طبيعية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مدير دائرة الصيانة في بلدية قيصري الكبرى سلمان صفا سورملي أوغلو قوله إنهم صمموا الحافلة الخردة لتكون فندقاً متنقلاً لخدمة فرق الإطفاء بالولاية.

وأضاف في تصريحه أنَّ الحافلة كانت تخدم في نقل الركاب بالمدينة، وجاء وقت خروجها من الخدمة لتكون "خردة"، إلا أنهم قرروا عمل شيء مختلف فيها لتخدم فرق الإطفاء التي تهرع إلى المساعدة أثناء الحالات الطارئة والكوارث.

 

 

وأشار إلى أنهم بعد الاستشارات قرروا تحويل الحافلة إلى فندق متنقل ودرسوا كل التفاصيل التي يمكن أن توفر الراحة لأفراد فرق الإطفاء.

وأوضح أن "الحافلة الفندق" تتسع لـ 12 شخصاً، وتحتوي على أسرّة نوم وحمام ودورة مياه وفرن وآلة لغسل الصحون وأخرى لغسل الملابس وثلاجة.

وبيّن أنه بفضل جهود الفنيين بدائرة الصيانة في ولاية قيصري تمكنوا من تحويل الحافلة "الخردة" إلى أشبه بفندق متنقل وبكلفة بلغت 150 ألف ليرة تركية، أي نحو 18 ألف دولار.

حرائق الغابات في تركيا

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة "مناطق منكوبة" من جراء الحرائق، جاء ذلك في تغريدة نشرها على حسابة في "تويتر"، مؤكداً أن بلاده ستواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة "لتضميد جراح الشعب وتعويض خسائره".

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات جنوبي تركيا وجنوب غربيها بينها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين.

وحتى مساء الجمعة أسفرت تلك الحرائق عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، في حين تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها.