icon
التغطية الحية

حارس إنكليزي يسجل هدفاً بركلة من مرماه ويدخل "غينيس"|فيديو

2021.01.22 | 17:04 دمشق

600a732a4c59b74c9f2232ef_1.jpg
توم كينغ حارس نيوبورت كاونتي ـ تويتر
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سدد توم كينغ، حارس نيوبورت كاونتي ركلة مرمى، أسفرت عن هدف قياسي في دوري الدرجة الرابعة الإنكليزي، دخل به موسوعة جينيس.

أقرأ أيضاً أصغر مبرمج في العالم يدخل مجموعة "غينيس" كم يبلغ عمره؟

أقرأ أيضاً صلاح يهدد ليفربول ولا يستبعد الانتقال لريال مدريد أو برشلونة

وسجل توم كينغ هدفا غير مقصود، في الدقيقة 12 من مواجهة فريقه أمام تشيلتنهام تاون، الثلاثاء الماضي، بعد ركلة مرمى بعيدة، وكانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي في الدقيقة 12، عندما نفذ كينغ ركلة مرمى، بتسديدة قوية وطويلة، وارتطمت الكرة بالأرض قبل منطقة جزاء فريق تشيلتنهام تاون، لتتجاوز حارس مرماه وتتهادى إلى شباكه.

وصادقت أمس الخميس مجموعة غينيس للأرقام القياسية، على أن تسديدة كينغ هي أطول تسديدة، تسفر عن هدف على الإطلاق في مباراة لكرة القدم إذ قطعت الكرة مسافة 105 ياردات (96.01 متر).

أقرأ أيضاً قد يدخل "غينيس".. استخراج 180 حصاة مِن مثانة مريض في دمشق |صور

وأشارت إلى أن كينغ حطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة أسمير بيغوفيتش، حارس مرمى ستوك سيتي السابق، الذي سجل هدفا من مسافة 91.9 متر في مرمى ساوثهامبتون عام 2013.

وعلق كينج على الهدف، في تصريحات لموقع ناديه بالقول: "أنا سعيد بالتأكيد لأنني لم أقصد فعل ذلك، ومتأكد أنه سيتم الحديث عن الهدف لفترة طويلة قادمة، لذلك أنا فخور ومتأكد أن عائلتي ستكون فخورة للغاية أيضا".

وتنص المادة 16 من قانون كرة القدم على أنه يمكن تسجيل هدف من ركلة المرمى مباشرة في مرمى المنافسين فقط، إذ تحتسب ركلة ركنية إذا دخلت مرمى الفريق نفسه مباشرة.