حادث سير يودي بحياة 5 أشخاص على طريق حمص - دمشق

تاريخ النشر: 05.03.2021 | 06:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

قضى 5 أشخاص وأصيب آخرون إثر حادث سير وقع في بلدة "قارة" بريف دمشق، نتيجة خروج "بولمان" عن مساره.

وبحسب إذاعة "المدينة إف إم" الموالية، فإنه وقع حادث سير، أمس الخميس، على طريق حمص – دمشق، بسبب تدهور بولمان خرج عن الطريق الرئيسي، الأمر الذي أدى إلى وفاة 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين بعضهم حالتهم حرجة.

وتابعت أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى "قارة" و"دير عطية" لتلقي العلاج اللازم، وكذلك نُقلت جثث الضحايا إلى مشافي البلدتين.

وفي السياق ذاته، قال رئيس فرع المرور التابع للنظام في مدينة حماة العقيد، وليد العجيلي، لصحيفة "الوطن"، أمس، إنه وقع خلال شهر شباط الفائت 48 حادث سير في محافظة حماة، وتم اكتشاف مسببي 41 حادثاً، ونتج عنها مقتل شخصين.

وأضاف أن فرع المرور حجز 138 سيارة في الشهر ذاته لارتكابها حوادث و"مخالفات جسيمة"، بالإضافة إلى حجز 179 دراجة نارية.

وتابع أن عدد المخالفات المرورية التي نظمت بها ضبوط بلغ 5269 مخالفة، والمردود المالي من هذه المخالفات بلغ 5585 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أنه من بين المخالفات 2062 "مخالفة خطرة"، منها 542 سرعة زائدة، و467 تجاوز إشارة ضوئية و172 استعمال الجوال أثناء القيادة، و21 استعمال الضوء العالي للسيارات، و254 مخالفة حجب الرؤية، و180 مروراً باتجاه ممنوع و17 قيادة رعناء، و154 زيادة بعدد الركاب

وأوضح أن فرع المرور منح خلال الشهر الفائت 2821 رخصة قيادة، منها 1779 خاصة فئة "ب".

اقرأ أيضاً: حكومة النظام في سوريا: 247 شخصاً قضوا في حوادث السير هذا العام

اقرأ أيضاً: حوادث السير في الشمال السوري.. الأسباب والحلول

وتوفي شخص وأصيب اثنان آخران، الثلاثاء الماضي، من جراء اصطدام شاحنة في أحد المنازل بريف حمص الشرقي، بسبب خروجها عن مسارها.

وقضى شخصان وأصيب 11 آخرون، في الـ 25 من الشهر الفائت، إثر حادث سير وقع على أوتوستراد طرطوس – اللاذقية مقابل شركة إسمنت طرطوس، وذلك نتيجة اصطدام شاحنة (قاطرة ومقطورة) بحافلة نقل عام سعة 14 راكباً، حيث انقلبت عليه، في حادث وصف بـ "المروع".

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام
أنجيلا ميركل تتلقى أول جرعة من لقاح "أسترازينيكا"