حادث سير على طريق حمص - تدمر يودي بحياة شخص (صور)

تاريخ النشر: 24.11.2020 | 18:20 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قضى شخص في العقد الخامس من العمر مصرعه، اليوم الثلاثاء، إثر حادث سيرعلى طريق حمص – تدمر بسبب اصطدام سيارة خاصة مع شاحنة نقل.

وقال قائد الدفاع المدني في مدينة حمص العميد غياث عاقل في تصريح لـ "صحيفة الوطن" الموالية إن "حادث سير وقع بسبب اصطدام سيارة سياحية بشاحنة (قاطرة ومقطورة) من الخلف، الأمر الذي أدى إلى وفاة سائق السيارة".

1-16 (1).jpg

وتابع أن "عناصر الدفاع المدني عملوا على سحب سائق السيارة، وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة قبل الوصوله إلى المستشفى".

وعزا "عاقل" سبب الحادث إلى "عدم انتباه السائق" مشيرا إلى أن الحادث وقع بالقرب من "محطة وقود موسى".

3-11.jpg

وقضى شخصان وأصيب آخرون بجروح، في الأول من الشهر الجاري، إثر حادث سير وقع في قرية "الهيثمية" على طريق حمص- طرطوس، من جراء تصادم سيارة شاحنة بسيارة نقل ركاب نوع فان.

وأصيب 3 أشخاص بجروح، بداية الشهر الجاري، جراء حادث سير وقع قرب منطقة (الفرقلس) على الطريق العام الواصل بين حمص وتدمر، من جراء جنوح سيارة نوع بيك آب عن الطريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأعلن مدير إدارة المرور التابع لحكومة نظام الأسد اللواء مأمون العموري، تشرين الأول الفائت، عن تسجيل 247 حالة وفاة من جراء حوادث السير خلال العام الحالي، وأكثر من 4700 حادث سير وقع خلال عام 2020.

وقضى في الأول من تشرين الأول الماضي 4 أشخاص وأصيب آخرون إصابات بالغة، إثر حادث سير (سرفيس) على خط حماة - حمص، بالقرب من محطة محروقات "الأهلية".

وقضى في آذار الماضي 22 شخصاً وأصيب 70 آخرين من جراء حادث سير على طريق دمشق - حمص في منطقة "جسر بغداد"، من جراء عطل في مكابح "الصهريج" الذي أدى إلى فقدان السائق السيطرة عليه واصطدامه بحافلتين و15 عربة كانت تسير على الطريق.

اقرأ أيضاً: مشكلات في نظام السير وغياب لمدارس تعليم القيادة في إدلب

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، نتيجة عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا يتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

2-14.jpg
مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً