icon
التغطية الحية

حادثة غريبة في دمشق.. اختفاء الإجابات فجأة من ورقة امتحان طالبة طب

2023.05.18 | 23:36 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2023 | 11:57 دمشق

صورة تعبيرية لطالبة تجري امتحان في جامعة دمشق - شباط 2022 (جامعة دمشق)
صورة تعبيرية لطالبة تجري امتحاناً في جامعة دمشق - شباط 2022 (جامعة دمشق)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فتحت إدارة "جامعة الشام" الخاصة في العاصمة دمشق تحقيقاً، بشأن اختفاء الإجابات من ورقة امتحان طالبة في كلية طب الأسنان.

وبدأت القصة عندما اعترضت الطالبة إسراء فاعور من كلية طب الأسنان بجامعة الشام، على نتيجتها في مادة "جراحة فخذية صغرى"، ألا وهي علامة الصفر، مما أثار تعجبها، حيث أكدت أنها أجابت عن جميع الأسئلة، وفقاً لـ"صحيفة تشرين" التابعة للنظام السوري.

ورقة الامتحان ناصعة خالية من الإجابات

وأصيبت فاعور بالصدمة من هذه النتيجة، حيث لا يوجد بحقها أي عقوبة أو إنذار امتحاني يستدعي ذلك، في حين عبرت مديرة شؤون الطلاب في الجامعة، رقية ناصوري، عن استغرابها من النتيجة، مؤكدةً أن فاعور من الطلبة المتفوقين وعلى أبواب التخرج.

رئيس الجامعة الدكتور شريف الأشقر، تحرّى مباشرة ورقة الطالبة الامتحانية، ليتبين أنها بيضاء ناصعة إلا من أسئلة المادة، وعند عرضها على الطالبة أصابها الذهول، وأقسمت بأنها أجابت عن كل الأسئلة وبأنها ورقتها، حتى الاسم غير موجود.

ما سبب اختفاء الإجابات؟

بالعودة إلى كاميرات المراقبة بالقاعة، تبين أن الطالبة كانت مندمجة بالكتابة في ورقتها بشكل جيد، مما زاد في تعقيد المسألة.

وحين سأل رئيس الجامعة فاعور عن القلم الذي كتبت به، توضح له بأنه قلم عادي جاءت به الطالبة من السعودية، وعند التدقيق به وبخطه ولونه، لفت نظره ملاحظة مكتوبة باللغة الإنجليزية (بعدم استخدام القلم للأوراق الرسمية والعقود)، وبأنّ حبره يختفي ويعود إذا وضع في براد درجة حرارته تحت (-10).

ورقة الإجابة والقلم الذي ستخدمته الطالبة
ورقة الإجابة والقلم الذي استخدمته الطالبة

هنا تبين أن الطالبة صادقة وتجهل نوعية هذا القلم العجيب، ووضعت الورقة في براد الجامعة، بانتظار عودة الكتابة والتي بدأت بالظهور تدريجياً، ليعاد تصحيحها من جديد.