icon
التغطية الحية

حادثة ثأر تشعل اشتباكات عشائرية بـ"رأس العين" في ريف الحسكة

2022.05.25 | 13:03 دمشق

3ca23f8b-ddb6-40c1-944b-ba7284abcd5e.jpg
اشتباكات بين فصائل الجيش الوطني السوري (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، اشتباكات عنيفة بين عشيريتي الموالي والعقيدات، على خلفية حادثة ثأر، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى، ووصول الاشتباكات إلى مناطق درع الفرات.

وذكرت شبكة "فرات بوست" المحلية، أن المنطقة شهدت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والمتوسطة في مدينة رأس العين، على خلفية مقتل محمد العواد الدعار من أبناء قرية غريبة بريف دير الزور الشرقي، على يد مجموعة تابعة لكتيبة الموالي من صفوف الجيش الوطني السوري، ليلة أمس الثلاثاء.

وأشارت إلى أن دبابات الجيش التركي، وصلت إلى دوار مدينة رأس العين لفض الاشتباكات المسلحة، التي اندلعت بين كتيبة الموالي وأبناء قبيلة العقيدات.

وبدأ الاشتباك بعد مقتل الشاب محمد (أبو عثمان) بإطلاق رصاص من قبل (خالد العبد الله) المعروف بـ (أبو حمصي الموالي) في مدينة رأس العين، بسبب قضية ثأر سابقة.

 

 

تلك الاشتباكات دفعت (هيئة ثائرون للتحرير) إلى فصل "أبو حمصي" من صفوفه، موضحة في بيان أن ذلك "لعدم التزامه بقرارات لجنة الإصلاح الوطني المتعلقة بالقضية ذاتها".

وأكّدت الهيئة على أنها سلّمت "أبو حمصي" للشرطة العسكرية في المدينة.

 

 

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري اشتباكات متكررة بين الفصائل المنضوية تحت رايته، في ظل خلافات بينها أو بين عناصرها، الأمر الذي ينتهي بتدخل فصائل أخرى للوساطة وإحالة الموضوع للقضاء لكي يتم حله.