حاجز لـ "الدفاع الوطني" يجبر سائقين على دفع إتاوات في البوكمال

تاريخ النشر: 19.02.2021 | 21:11 دمشق

دير الزور - خاص

أجبر حاجز تابع لميليشيا "الدفاع الوطني" المساندة لقوات النظام، في منطقة الصالحية قرب البوكمال بدير الزور، سائقي سيارات تحمل مواد غذائية على دفع إتاوات للسماح لها بالعبور.

وقالت مصادر خاصة من المنطقة لـ موقع تلفزيون سوريا: إن حاجز الصالحية التابع لميليشيا "الدفاع الوطني" أوقف سيارتين تحملان مواد غذائية وأجبرهم على دفع مبالغ مالية كـ إتاوات للسماح لهم بالعبور.

وأضافت المصادر، أن السيارات تابعة لـ ميليشيا "الحرس الثوري" وكانت معدة للتهريب إلى العراق، عبر معبر السكك، إلا أن الحاجز رفض السماح لهم بالمرور وأصر على دفع المبالغ المالية.

وأشارت المصادر، إلى أن سائقي الشاحنات اتصلوا بعناصر "الحرس الثوري"، ليخبروهم أن الشاحنات تمت مصادرتها لتأتي قوة عسكرية من عناصر الميليشيات إلى الحاجز وتفك احتجاز الشاحنات من دون اشتباكات مع إعطائهم كميات من المواد التي بداخلها ومبلغاً مالياً.

وسبق أن قتل عنصر من ميليشيا "زينبيون" وأصيب عنصران من ميليشيا "الدفاع الوطني" من جراء تبادل لإطلاق النار شمالي بلدة التبني بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

اقرأ أيضاً: حزب الله العراقي يعتقل عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور

وتتربع ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني على قائمة الميليشيات العاملة في البوكمال، فهي المسؤولة الأولى عن المدينة وريفها، وعيّنت إيران منذ نهاية عام 2017 -أي مع دخول المدينة- لقيادة هذه الميليشيا عدة شخصيات إيرانية تقوم بمهمة حكم المدينة.

اقرأ أيضاً: مقتل امرأة برصاص ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور