icon
التغطية الحية

"جيمس جيفري" يعلّق على استهداف روسيا لـ"فيلق الشام"

2020.10.27 | 16:52 دمشق

maxresdefault.jpg
القصف الروسي على إدلب - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عبّر  المبعوث الأميركي الخاص بالملف السوري جيمس جيفري، عن قلقه الغارة الجوية الذي شنتها الطائرات الروسية على جبل الدويلة شمال غربي إدلب، أمس الإثنين أسفرت عن مقتل العشرات من فيلق الشام.

وقال جيفري في بيان نشرته سفارة الولايات المتحدة الأميركية في دمشق على صفحتها الرسمية في فيس بوك، اليوم الثلاثاء، "إننا قلقون للغاية من جراء التصعيد الخطير من قبل القوات الموالية للنظام، وانتهاك وقف إطلاق النار في إدلب المبرم في الـ 5 من آذار الماضي".

وأكد البيان أن "نظم الأسد وحلفاءه الروس والإيرانيين يهددون استقرار المنطقة من خلال مواصلة سعيهم لتحقيق نصر عسكري".

وأضاف أن " تصرفات القوات الموالية للنظام تطيل أمد الصراع في سوريا، وتعمق معاناة الشعب السوري"، مشيراً "إلى دعمهم القوي لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسون من أجل وقف فوري لإطلاق النار بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254".

 

وأوضح البيان أنه "حان الوقت للنظام وحلفائه إنهاء حربهم الوحشية التي لا مبرر لها ضد الشعب السوري، وأن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار والأمن للشعب السوري هو الحل السياسي المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن 2254".

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية، أمس الإثنين، معسكر تدريب تابع لـ "فيلق الشام" في جبل الدويلة بالقرب من مدينة كفر تخاريم شمال غربي إدلب، ونتج عن الغارة الجوية 36 قتيلاً، والعدد قابل للزيادة بسبب وجود إصابات حرجة، حيث يتراوح أعداد المصابين بين 50 – و75 مصاباً تمَّ توزيعهم على عدد من المشافي.

اقرأ أيضاً: مذبحتان نفذتهما روسيا بحق "فيلق الشام" المدعوم تركياً.. ما هما؟

اقرأ أيضاً: "تحرير الشام" تقدّم عزاءها لـ"فيلق الشام" وتتوّعد بالثأر

وأغلق أصحاب محال الصرافة في مدينة إدلب محالهم، اليوم الثلاثاء، حداداً على أرواح ضحايا القصف الروسي الذي طال معسكراً لـ "فيلق الشام".