جيفري يبحث في كردستان العراق الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا

تاريخ النشر: 22.09.2020 | 18:30 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

بحث المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، مع رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في مدينة أربيل، الحوار بين الأطراف الكردية في سوريا.

ووصل جيفري إلى أربيل قادماً من شمال شرقي سوريا، بعدما أجرى سلسلة لقاءات مع القوى السياسية الكردية في سوريا.

وبحسب بيان رئاسة الإقليم، فقد بحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع في سوريا وخاصة حوار الأطراف الكردية في سوريا لحل المشكلات وتوحيد صفوفهم، بالإضافة إلى مهام التحالف الدولي ضد "داعش" ومكافحة أنشطة ومخاطر الإرهاب في سوريا والعراق.

وأضاف البيان بأن جيفري أكد خلال الاجتماع على استمرار أميركا والتحالف الدولي في مساندة الأكراد وشركائهم لمواجهة الإرهاب والقضاء النهائي على التنظيم في سوريا والعراق، وتقديم كل المساعدات اللازمة للبيشمركة والقوات العراقية لهذا الغرض.

وأوضح البيان أن المبعوث الأميركي عبر خلال الاجتماع عن دعم بلاده لحل الخلافات بين الأطراف الكردية في سوريا، وللدور الإيجابي لنيجيرفان بارزاني وإقليم كردستان في الحوار بين تلك الأطراف والتقريب بينها وحثها على حل مشكلاتها.

من جهته قدم رئيس إقليم كردستان شكره للولايات المتحدة والتحالف الدولي ضد داعش، على الدعم والمساعدة المتواصلَين.

وأول أمس الأحد عقد جيمس جيفري خلال زيارته لشمال شرقي سوريا اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في قوات سوريا الديمقراطية، والوفود المفاوضة للحوار الكردي، بالإضافة إلى اجتماعه مع أعضاء مجلس دير الزور المحلي، وقادة العشائر في منطقة دير الزور.

وتأتي زيارة جيفري بعد يومين فقط من اتفاق الأطراف الكردية على تشكيل "المرجعية الكردية العليا" ضمن المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة وبإشراف من قائد قسد، مظلوم عبدي.