جيفري: سندرس مع الأوروبيين فرض عقوبات جديدة على نظام الأسد

تاريخ النشر: 23.01.2020 | 22:24 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلن جيمس جيفري المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، بأن بلاده تدرس فرض عقوبات جديدة ضد رأس النظام بشار الأسد، وستناقش مع حلفائها الأوروبيين فرض عقوبات جديدة على النظام.

وقال جيفري في تصريحات له اليوم الخميس: إن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين سيناقشون الأسبوع المقبل في بروكسل إمكانية فرض عقوبات جديدة على حكومة النظام.

وأضاف جيفري "سأذهب إلى بروكسل الأسبوع المقبل للحديث عن العقوبات والقضايا الاقتصادية الأخرى المتعلقة بمواصلة الضغط على نظام الأسد، وسنتحدث مع الأوروبيين الذين ينفذون، بالطبع، عقوبات ضد نظام الأسد ويفكرون في فرض عقوبات إضافية، لذلك سنجري حواراً حول ذلك".

بدوره اعتبر الاتحاد الأوروبي استئناف نظام الأسد وحلفائه الهجوم على محافظة إدلب أمراً غير مقبول، وطالب بوقف الضربات الجوية، وشدد على أن الاتحاد سيبقي العقوبات على النظام بحال استمرار الهجمات الوحشية.

وقال المتحدث باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل إن "استئناف الهجوم على إدلب بما فيها الضربات الجوية وعمليات القصف التي تستهدف المدنيين أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف".

وأضاف بوريل أن الاتحاد الأوروبي سيبقي على العقوبات ضد النظام طالما هذه الهجمات الوحشية مستمرة.

وشدد على أن الضربات الجوية قتلت ما لا يقل عن 35 شخصاً بينهم نساء وأطفال خلال الأيام الأخيرة، وتسببت بنزوح أكثر من 350 ألف مدني خلال الشهر الأخير.

واعتبر أن ضمان الوصول السريع والآمن وبدون عراقيل للمنظمات الإنسانية هو ضرورة مطلقة، وأشار إلى أن الممرات الإنسانية لا يمكن أن تكون بديلاً عن الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي".

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا