icon
التغطية الحية

"جيش سوريا الحرة" في التنف يضبط مخدرات معدة للتهريب إلى الأردن |صور

2023.03.06 | 16:34 دمشق

عنصر في "جيش سوريا الحرة" (تويتر)
عنصر في "جيش سوريا الحرة" (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "جيش سوريا الحرة"، الإثنين، ضبط كميات كبيرة من المخدرات في التنف، كانت معدة للتهريب إلى الأردن والخليج العربي، وذلك في عملية جرت بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

وذكر "جيش سوريا الحرة" في تغريدة على تويتر، أن عناصره تمكنوا من ضبط شحنة مخدرات كبيرة في التنف كانت متجهة إلى الأردن ودول الخليج.

وأضاف أن عملية ضبط المخدرات تمّت بدعم من قوات التحالف الدولي الموجودة في المنطقة.

جيش سوريا الحرة يزيد عدد مقاتليه

يشار إلى أنّ "جيش سوريا الحرة" العامل في منطقة التنف شرقي حمص، أعلن اليوم السبت الماضي عن زيادة أعداد مقاتليه، حيث أشار في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر، إلى "تخريج مجموعة جديدة من المقاتلين" الذي انضموا حديثاً إلى صفوفه، من دون الإشارة إلى أعدادهم.

ونشر الجيش صوراً تظهر عرضاً عسكرياً للعناصر الجدد، بحضور قادة الجيش وضباط من الجيش الأميركي.

وجيش سوريا الحرة المتمركز في قاعدة "التنف" كان فصيلاً عسكرياً يحمل اسم "جيش مغاوير الثورة"، وغيّر اسمه إلى "جيش سوريا الحرة"، أواخر شهر تشرين الأول من العام الفائت، وذلك بعد إقالة العميد مهند الطلاع من قيادة الفصيل، وتعيين محمد فريد القاسم خلفاً له.

قاعدة التنف

وتقع قاعدة التنف في منطقة الـ55 (منطقة منع وقوع اشتباكات بين أميركا وروسيا بطول 55 كيلومتراً) شرقي حمص، عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، أنشأتها أميركا، عام 2016، بعد السيطرة عليها من قبضة تنظيم "الدولة" (داعش)، وتعدّ مركزاً لـ عمليات "التحالف" ضد التنظيم.