icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال يقصف مجدداً مواقع لـ"حماس" في غزة

2020.08.24 | 09:01 دمشق

qsf_ghzt.jpg
قصف إسرائيلي على قطاع غزة (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات ودبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، مواقع تابعة لـ حركة حماس في قطاع غزّة.

وقال جيش الاحتلال في بيان - نقلته وكالة الأناضول - إنّ "طائراته ودباباته استهدفت مواقع عسكرية وبنية تحتية تحت أرضية (نفق) لـ حركة حماس جنوبي غزّة".

وزعم بيان جيش الاحتلال بأن الاستهداف جاء ردّاً على "إطلاق البالونات الحارقة والمتفجّرة" مِن قطاع غزّة باتجاه الأراضي القريبة التي تحتلها إسرائيل.

ونقلت "الأناضول" عن مصادر فلسطينية أن القصف استهدف مواقع "رصد" تابعة لـ كتائب عز الدين القسام (الذراع المسلحة لـ حركة حماس)، وأرضاً فارغة شرقي مدينة خان يونس جنوبي غزّة.

ولم يُبلّغ عن وقوع إصابات من جرّاء القصف الإسرائيلي على غزّة.

وقبل أيام، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارات جويّة استهدفت "بنية تحتية" تابعة لـ حركة حماس في قطاع غزّة، مضيفةً أن ذلك جاء ردّاً على إطلاق "البالونات الحارقة".

اقرأ أيضاً.. الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في القدس ويقصف غزّة

ومنذ نحو أسبوعين، يسود قطاع غزّة حالة مِن التوتر الأمني والميداني في أعقاب استمرار إطلاق "بالونات" تحمل مواد مشتعلة مِن القطاع، تسبّبت باندلاع حرائق في بلدات محاذية تحتلها "إسرائيل"، التي تشن غارات مستمرة على غزّة وتقول إنّها رداً على تلك "البالونات".

ويقول مطلقو "البالونات الحارقة" - حسب الأناضول - إنهم يستخدمونها بهدف إجبار "إسرائيل" على تخفيف الحصار عن قطاع غزة المفروض، منذ عام 2007، والذي تسبّب في تردي الأوضاع المعيشية للسكّان.