icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع لحماس في قطاع غزة

2020.08.28 | 07:59 دمشق

2020-08-28t044233z_1569604046_rc2smi94x0hz_rtrmadp_3_israel-palestinians-gaza.jpg
غارات إسرائيلية على قطاع غزة (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مواقع لحركة حماس في قطاع غزة، رداً على إطلاق 6 قذائف صاروخية أُطلقت من القطاع.

وشنّت الطائرات فجر اليوم غارتين على موقعين يتبعان لحركة حماس، يقع الأول شرق مدينة غزة، والثاني، شرق مدينة رفح (جنوب)، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

وعاودت الطائرات هجماتها في ساعات الصباح الباكر، وأوضح مراسل وكالة الأناضول، نقلاً عن مصادر فلسطينية، أنّ الطائرات قصفت بأكثر من صاروخ، موقعاً ويقع جنوبي مدينة غزة ويتبع لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلحة لحركة "حماس".

وأعلن جيش الاحتلال في تصريح نشره على حسابه في تويتر "شنت طائرات حربية غارات على عدة أهداف إرهابية أخرى تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة رداً على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية في ساعات الصباح الباكر؛ خلال الغارات تم استهداف موقع لإنتاج وسائل قتالية تابع لحركة حماس".

ولم تبلغ السلطات في قطاع غزة حتى صباح اليوم عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي، في حين لم تعلن أي جهة عسكرية مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ نحو ثلاثة أسابيع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس.

ويقول مطلقو البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق في مناطق سيطرة الاحتلال الإسرائيلي المحاذية لقطاع غزة، إنهم يسعون إلى إجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة.