"جو شو" يُطلق مبادرة لجمع تبرعات للاجئين السوريين

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 18:33 دمشق

إسطنبول _ متابعات

أطلق الإعلامي المصري "يوسف حسين" المعروف بـ (جو شو) مبادرة لجمع تبرعات لـ اللاجئين السوريين والمتضررين في مخيمات النازحين، في ظل الأجواء الشتوية والمعاناة التي يعيشها النازحون في فصل الشتاء.

وأضاف عبر شريط مصور بثه على حسابه على "الفيس بوك"، أنه بمناسبة وصول عدد متابعيه إلى 8 مليون متابع، سوف يبدأ بقضية "مجتمعية" لجمع تبرعات إلى اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن درجات الحرارة وصلت إلى دون الـ صفر درجة مئوية، وأن هذا الأمر زاد من معاناة النازحين السوريين، حيث أصبح فصل الشتاء بالنسبة لهم "فصل رعب".

وأطلق "حسين" المبادرة بالتعاون مع منظمة "human Appeal".

رابط التبرع: 

https://www.justgiving.com/fundraising/joe-campagins-winter?fbclid=IwAR2Du8-e30FxrRmOzWLRF4UdYovtB_9-2agsba12khXe_-qpfTTxaNFwv8c

يذكر أن محافظات الشمال السوري تعرضت خلال الفترة الماضية لموجة من الأمطار الغزيرة، ترتب عليها حدوث سيول وتراكم المياه الراكدة داخل مخيمات المهجرين السوريين.

ويتكرّر مشهد معاناة عشرات آلاف السوريين المهجرين شمال غربي سوريا في جميع الفصول تقريباً، ولكّنه يشتد ويقسو في فصل الشتاء مع العواصف المطرية التي تضرب مخيمات المهجرين وتُغرق خيامهم.

وتعاني المخيمات المذكورة من انعدام البنية التحتية، فضلا عن تحولها إلى برك من الوحل خلال فصل الشتاء، حيث تبدأ مياه الأمطار بالتسرب إلى الخيام بعد تعرض أقمشتها للاهتراء بسبب حرارة الصيف.

اقرأ أيضاً: جهاد عبدو وعبد الحكيم قطيفان.. فنانون سوريون يلطخون وجوههم بالطين

اقرأ أيضاً: البرد ونقص المساعدات.. مأساة اللاجئين في عرسال تتكرر سنويا

ويقدم  "يوسف حسين" برنامجاً سياسياً ساخراً تحت مسمى"جو شو"، والذي يعرض على "التلفزيون العربي" و "تلفزيون سوريا"

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"