جو بايدن يسقط من على دراجته عند رؤية الصحفيين | فيديو

تاريخ النشر: 18.06.2022 | 20:17 دمشق

آخر تحديث: 19.06.2022 | 17:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

سقط الرئيس الأميركي جو بايدن (79 سنة) من دراجته الهوائية، خلال جولة قرب منزله بولاية ديلاوير الأميركية.

وبعد قيادته للدراجة بسلاسة، أمام أنظار المصورين، توقف بايدن بالدراجة أمام تجمع للمصورين، قبل أن يتعثر ويسقط أرضا.

ونشرت حسابات على تويتر مقطع فيديو، يظهر الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يسقط على الأرض ليعود ويركب الدراجة من جديد، ويقول للحضور فورا "أنا بخير"، مبرراً السقطة بأن قدمه علقت بدواسات الدراجة.

وكان بايدن قد سافر إلى منزله الرئيسي في مدينة ريهوبوث بيتش في ديلاوير، للاحتفال بذكرى زواجه الـ45 من جيل بايدن، وقال الصحفيون في موقع الحادث أن بايدن عاود ركوب الدراجة بعد سقوطه، الذي وقع صباح اليوم السبت.

عثرات جو بايدن

وسبق أن وقع الرئيس الأميركي جو بايدن في خطأ يعد "الأخطر" خلال لقاء القوات الأميركية في قاعدة عسكرية على الحدود البولندية الأوكرانية، قبل أن يضطر البيت الأبيض إلى إنقاذ الموقف.

وقال في كلمة أمام جنود الفرقة الثانية والثمانين المحمولة جوا والمتمركزة على الحدود البولندية الأوكرانية "سترى عندما تكون هناك (أوكرانيا) وبعضكم كان هناك، سترى نساء وشبابا يقفون في المنتصف.. أمام دبابة لعينة يقولون لن أغادر ".

ويوحى حديث بايدن بأن الإدارة الأميركية أو حلف الناتو سيرسل قوات عسكرية إلى أوكرانيا التي تشهد معارك عقب الغزو الروسي، حيث تتمركز الفرقة"82"في إطار الحماية التي يوفرها حلف شمال الأطلسي لجناحه الشرقي.

وعقب ذلك، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن موقف الإدارة الأميركية من الحرب في أوكرانيا لم يتغير، مضيفاً: "لقد أوضح الرئيس بأنه لن نُرسل قوات أميركية إلى أوكرانيا، وليس هناك تغيير في هذا الموقف".

وتكررت أخطاء بايدن خلال خطاباته، حيث خلط في خطابه أمام الكونغرس الشهر الجاري بين الأوكرانيين والإيرانيين، قائلا: "ربما يحاصر بوتين كييف بالدبابات، لكنّه لن يربح قلوب الإيرانيين وأرواحهم".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار