جوني ديب يبيع لوحاته بملايين الدولارات |صور

جوني ديب يبيع لوحاته بملايين الدولارات |صور

ديب
جوني ديب يرسم لوحة (تويتر)

تاريخ النشر: 01.08.2022 | 12:52 دمشق

إسطنبول - متابعات

باع النجم الهوليودي جوني ديب عدداً من لوحات فنية تمثل بعض نجوم التمثيل وموسيقا "الروك"، بمبالغ وصل مجموعها إلى 3.6 ملايين دولار.

وفاجأ الممثل الأميركي جمهوره بالإعلان عن بيع مجموعة من لوحاته التي رسمها، والتي تندرج ضمن فن الـ "بوب آرت"، وسط منافسات كبيرة للحصول عليها.

وبحسب BBC، فقد بيعت لوحات فردية بمبلغ 4800 دولار، بينما بيعت لوحات المجموعة الكاملة المكونة من أربع صور مقابل 18000 دولار للوحة الواحدة، وذلك ضمن 37 صالة عرض تابعة لمزاد "كاسل فاين أرت" (Castle Fine Art) الذي يدير شبكة من صالات العرض البريطانية.

ومن بين الذين رسمهم ديب المغني الأميركي بوب ديلان، والممثلة البريطانية الأميركية إليزابيث تايلور، والممثل الأميركي آل باتشينو، والموسيقي البريطاني كيث ريتشاردز. وقد ضمت مجموعته الأولى التي ركزت على "الأصدقاء والأبطال" 780 لوحة تم بيعها في غضون ساعات قليلة.

ورسم جوني ديب الأشخاص الذين عرفهم جيداً، والذين ألهموه كشخص، بينما وصفت دار المزاد "كاسل فاين أرت" هذه اللوحات بأن كل صورة هي انعكاس حميم لشخصيتها في عيون جوني.

ونقل المصدر عن جوني ديب قوله: "لطالما استخدمت الفن للتعبير عن مشاعري والتفكير في الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة لي، مثل عائلتي وأصدقائي والأشخاص الذين أحبهم. تحيط لوحاتي بحياتي، لكنني احتفظت بها لنفسي وقيّدت نفسي".

جوني ديب الفنان التشكيلي

يُعرف جوني ديب كممثل ومخرج ومنتج أفلام، إلا أنه لا يخفي مواهبه الفنية سواء في مجال الموسيقا أو  الفن التشكيلي، حتى إنه كشف النقاب مؤخراً عن حملة بعنوان "لا تخفْ من الحقيقة".

وقد عاد ديب مجدداً إلى الفن التشكيلي من خلال سلسلة من البورتريهات الشخصية التي رسمها لنفسه. ويبدو أن هناك أكثر من تأويل لتلك الحملة وعنوانها، وجزء من أهميتها هو رغبة ديب في بيع لوحاته وإطلاقها في عالم الفن التشكيلي خاصة أنه يروج للحملة على منصات التواصل المختلفة مثل تويتر وإنستغرام وتيك توك، وهناك معنى أعمق لعنوان السلسلة يظهر بالتزامن مع مكسب ديب لمعركته القضائية مع آمبر هيرد.

ويعدّ أسلوب ديب الفني مزيجاً من فن البوب والشارع، مع صور لشخصيات الثقافة الشعبية الأميركية بألوان نابضة بالحياة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار