icon
التغطية الحية

جوني ديب وآمبر هيرد.. قضية جديدة تطرق باب المحكمة الأميركية

2022.07.09 | 21:32 دمشق

جوني
محاكمة جوني ديب وآمبر هيرد (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

طالب محامو الممثلة الأميركية آمبر هيرد بإجراء محاكمة جديدة في قضية "التشهير" الأخيرة مع طليقها النجم الهوليودي جوني ديب، بعد مزاعم بوجود "خدمة هيئة محلفين غير لائقة".

وذكرت صحيفة "الغارديان" اليوم السبت، أن محامي دفاع هيرد قدم وثائق للمحكمة أمس الجمعة، قال فيها إن "الحقائق والمعلومات المكتشفة حديثًا" حول أحد المحلّفين تفيد بوجود خلل في المحاكمة.

وأضاف المحامون أن أحد المحلفين الذين تم استدعاؤهم للخدمة في المحاكمة لم يحضر وتم الاستعاضة عنه بشخص آخر.

ووفق الوثائق المقدّمة من الفريق القانوني لـ آمبر هيرد، فإن "المحلف رقم 15 لم يكن الشخص الذي تم استدعاؤه للعمل في هيئة المحلفين في الـ 11 من نيسان الماضي، وبالتالي لم يكن جزءًا من لجنة المحلفين ولم يكن من الممكن أن يخدم بشكل صحيح في هيئة محلفي المحاكمة".

وأضافت الوثائق: "المحكمة ترى بلا شك أنه أمر مزعج جداً بالنسبة للمحلّف الذي لم يتم استدعاؤه للعمل في هيئة محلفين مع ذلك للمثول في واجب هيئة المحلفين والعمل ضمنها، خاصة في مثل هذه القضية".

وتابعت: "كانت هذه قضية رفيعة المستوى، حيث تم الإعلان عن حقيقة وتاريخ المحاكمة أمام هيئة المحلفين قبل وبعد إصدار استدعاءات أعضاء الهيئة".

وأوضح المحامون أن هيرد كان لها الحق "في الاعتماد على الحماية الأساسية... إن المحلفين في هذه المحاكمة سيكونون أفرادًا تم استدعاؤهم بالفعل للعمل ضمن الهيئة".

وورد في الوثائق أن "الإجراءات القانونية الواجبة للسيدة هيرد تم اختراقها. في ظل هذه الظروف، يجب إعلان سوء المحاكمة والأمر بمحاكمة جديدة".

وبناء على تلك الأسباب مجتمعة، خلص المحامون إلى أن "السيدة هيرد تطلب من المحكمة إعلان خطأ في المحاكمة بسبب خدمة محلف غير لائقة تنتهك حقوقها في الإجراءات القانونية الواجبة، وتأمر بمحاكمة جديدة، واتخاذ أي إجراء آخر يكون مناسبًا".

جوني ديب يكسب المعركة القضائية مع آمبر هيرد

وبعد محاكمة علنية دامت لعدة أسابيع وشغلت الرأي العام العالمي، خلصت هيئة المحلفين في القضية التي رفعها جوني ديب ضد طليقته الممثلة آمبر هيرد، إلى أن الأخيرة شوهت سمعة جوني ديب، من خلال كتابتها مقالاً زعمت فيه أنها كانت ضحية عنف أُسري مارسه عليها زوجها السابق.

وفي مطلع حزيران الماضي، قرر المحلّفون السبعة (خمسة رجال وامرأتان)، بعد مداولات استغرقت نحو 13 ساعة، أن تدفع هيرد لـ ديب مبلغ 15 مليون دولار كتعويضات تأديبية وعقابية بسبب تشويهها سمعة جوني ديب، كما قررت أيضاً تغريم جوني ديب بمليوني دولار لتشهيره بـ هيرد، وفق شبكة "فوكس" (FOX) الأميركية التي أشرفت على النقل المباشر لكل جلسات المحاكمة.