جولات توعية لطلاب الطب والصيدلة في المخيمات حول فيروس كورونا

تاريخ النشر: 05.04.2020 | 17:08 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

في إطار التوعية من مخاطر فيروس كورونا، قام طلاب من كلية الطب البشري وكلية الصيدلة في جامعة حلب الحرة اليوم الأحد، بجولة إرشادية حول الفيروس في مخيم الشرقية في مدينة إدلب، وذلك ضمن حملة تشمل معظم المناطق المحررة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الجولة الإرشادية تضمنت طرق الوقاية من الفيروس وإعطاء بعض النصائح للسكان في المخيمات.

وقال مضر عمر طالب سنة خامسة طب بشري لموقع تلفزيون سوريا إن الدورات انطلقت قبل أسبوع تقريباً بالتعاون مع عدة جهات من بينها منظمة سيما الطبية ومنظمة بنفسج وأكاديمية طب الطوارئ وجمعية العائلة.

679da551-702d-4c2c-a6d1-d66e30580a07.jpg

وأضاف الطالب أن عدد المشاركين 300 طالب من كليتي الطب البشري والصيدلة، حيث تم تنفيذ خمس دورات حتى الآن اكتسب الطلاب من خلالها مهارات تشخيص مرض كورونا المتبعة في معظم دول العالم، وطرق التعامل مع المريض أو المشتبه بإصابته بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم تقسيم الطلاب إلى فرق توزعت على كامل المناطق المحررة في مدينة إدلب ومدينة الدانا وسرمدا ومارع وعفرين واعزاز والباب.

f8f6ec68-f8f5-4df6-8cc0-7a39220437d5.jpg

وأوضح الطالب بأنه كان هناك تجاوب من قبل قاطني المخيمات ولم يكن هناك رفض لعمل هذه الفرق، لكنه أشار إلى أن وعي قاطني المخيمات بخصوص الفيروس كان متوسطا إلى متدني، حيث تم تقديم عدة نصائح حول الوقاية الشخصية والوقاية العامة وعدم المخالطة والمحافظة على النظافة الشخصية وفض التجمعات بشكل عام.

يذكر أن جميع نتائج تحاليل فيروس كورونا في المناطق المحررة سلبية حتى الآن، لكن هناك خشية كبيرة لتفشي الفيروس بسبب الوضع الصحي الصعب في هذه المناطق والازدحام الشديد وخاصة في مخيمات النازحين.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً