icon
التغطية الحية

جورج وسوف ينشر فيديو لوصول الحرائق إلى مشارف قريته "كفرون"

2020.10.09 | 22:48 دمشق

p-600-x-400-3.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بث الفنان السوري جورج وسوف، مقطع فيديو يظهر فيه اقتراب حرائق الغابات من منزله في قرية الكفرون السورية.

وقال الوسوف المعروف بموالاته لنظام الأسد عبر الفيديو الذي بثه على حسابه الشخصي بتويتر، "كله احترق.. هذا ما بقي ومن فوق كله احترق" في إشارة إلى التلال التي تقع خلف القرية.

وأضاف الوسوف في تغريدته "الحرائق بضيعتي كفرون وجبل السيدة وجبل السايح، تلطّف يا الله".

وأوضح الفيديو اقتراب الحرائق بشكل كبير من منازل المدنيين في قرية الكفرون التابعة لمحافظة طرطوس.

ومنذ أمس الخميس تشهد مناطق ريف حمص الغربي نشوب حرائق واسعة امتدت حتى وادي الجاموس القريب من طرطوس بفعل الرياح، دون أن تتمكن فرق الإطفاء من إخمادها، معللة ذلك بوعورة الطريق واشتداد الرياح.

كما اندلع حريق في منطقة مشتى الحلو على طريق المشتى - القشيعات - جويخات بالقرب من مصلحة الزراعة، وتعمل فرق الإطفاء ودائرة الحرائج في حكومة نظام الأسد على إخماده.

ولم يتضح إلى الآن سبب نشوب هذه الحرائق في ريف حمص الغربي وطرطوس، في حين لم تُصدر حكومة النظام أي تصريح يتعلق بهذا الأمر.

في السياق ذاته نزح أهالي بعض قرى ريف اللاذقية، اليوم الجمعة، بعد أن وصلت الحرائق التي اندلعت فجر اليوم إلى منازلهم، وعدم تمكّن فرق الإطفاء في المدينة من السيطرة عليها.

وكان شهر أيلول الماضي قد شهد اندلاع حرائق في الغابات والأحراج الجبلية بريفي اللاذقية وحماة، امتدت لتطول مساحات واسعة تزيد على 15 كم في غابات منطقة وادي خالد بريف حمص على مقربة من الحدود السورية اللبنانية، كما امتدت النيران إلى الغابات الحدودية مع تركيا.

وقالت حينها "الهيئة العامة لإدارة تطوير الغابات" التابعة لوزارة الزراعة في حكومة النظام، إن التقديرات الأولية للمساحات المتضرّرة مِن حرائق الغابات في حماة، تبلغ حتى الآن نحو 35 ألف دونم.