جهاد عبدو: نقابة الفنانين السورية تعمل كشرطي وتنقل أقوالنا للأمن

تاريخ النشر: 23.05.2019 | 22:05 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2019 | 22:25 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

وصف الفنان السوري جهاد عبدو نقابة الفنانين السوريين، بأنها كانت تعمل كشرطي على الفنانين وتسجل وتنقل أقوال الفنانين للأمن وذلك خلال المقابلة في برامج "حلت البركة" الرمضاني والذي سيتم عرضه على قناة تلفزيون سوريا يوم السبت القادم، الساعة العاشرة بتوقيت دمشق.

وخلال المقابلة أكد عبدو على أن نقابة الفنانين السوريين كانت تجند الفنانين ليكونوا بوقاً للسلطة، ويقولون ما تقول ما تريده السلطة، ومن يتخاذل كان يوضع على لوائح خفية، ويتم إقصاؤه كما يتم إقصاء أي صوت سياسي وأدبي، ويتم تحجيم نشاطه.

كما أعرب عبدو عن تفاؤله بمستقبل سوريا، رغم تحول الوضع في سوريا من السيء للأسوأ بسبب التدخل الروسي والإيراني واللبناني والخليجي في سوريا، حيث وصف الشعب السوري بالعظيم ولديه طاقات كبيرة، وسيكون كباقي شعوب العالم التي نهضت من تحت الرماد كالشعب الألماني.

وبخصوص العقول النيرة في سوريا شدد عبدو على أن الكثير من هذه العقول ما زالت في سوريا، وتناضل بطريقتها رغم الأخبار اليومية عن الاعتقالات والتعذيب والقتل في معتقلات النظام.

واتهم عبدو النظام بزج الجيش ضد الشعب، وتمنى نهاية الحرب بطريقة تحقن الدماء، وبدون انتقام، لكن مع إحقاق العدالة وإرجاع الحقوق لأصحابها.

وتطرق عبدو أيضا لتجربته الفنية في هوليود، والتي قال إنها تستدعي الكثير من الالتزام والاحترافية والاحترام، كما تحدث عن حديثه مع الفنانين العالميين الذين يفتحون حوار معه لمعرفة ما يحدث في سوريا منه وليس من الإعلام.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام