جناح العزل في مشفى "الباسل" بطرطوس يمتلئ بمصابي كورونا

تاريخ النشر: 20.12.2020 | 18:25 دمشق

إسطنبول ـ تلفزيون سوريا

أعلن مدير عام الهيئة العامة لمشفى "الباسل" في طرطوس إسكندر عمار، أن نسبة إشغال الأسرة المخصصة لـ مرضى كورونا تجاوزت 90 في المئة، بحسب صحيفة الوطن الموالية.

ونقلت الصحيفة عن "عمار" قوله: "إن نسبة إشغال الأسرة ‏المخصصة لجناح العزل بالطابق الرابع بالمشفى بلغت 90 في المئة إلى 95 في المئة والبالغ عددها ‌‏114 سريراً، كما بلغت نسبة الشفاء للحالات التي تراجع المشفى نحو 90 في المئة‏".

اقرأ أيضا: إصابات كورونا تتضاعف في سوريا والمسافة الآمنة بالمخيمات "خيال"

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، أفاد بأن حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا، تضاعفت أكثر من أربع مرات في تشرين الأول وتشرين الثاني مقارنة بالشهرين السابقين.

وأشار المجلس الذي اجتمع يوم الأربعاء الفائت، لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا، إلى أنه لا يوجد في سوريا جمع منظم ومستقل للبيانات، حيث تميل بيانات ودعاية حكومة النظام إلى إخفاء عدد الإصابات في مناطق سيطرة النظام.

وكانت وزارة الصحة في حكومة الأسد قد أبلغت عن 8،580 إصابة بكورونا حتى 9 من كانون الأول الجاري، بينما أحصى مجلس الأمن بالاعتماد على التقارير الواردة من داخل البلاد، ما لا يقل عن 30 ألف إصابة في بداية الشهر نفسه، مشيراً إلى أن الأرقام الحقيقية ربما تكون أكبر بكثير".

اقرأ أيضا: معالم الإهمال الحكومي لمواجهة كورونا بدأت تظهر بقوة في الساحل

وتشهد محافظة طرطوس ارتفاعاً واضحاً في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في جميع مشافيها عشرات الحالات الحرجة وذلك نتيجة الإهمال الحكومي في المحافظات السورية.

اقرأ أيضا: تقرير: حجم إصابات كورونا كبير في سوريا مع نقص بالإمدادات الطبية

 

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية