icon
التغطية الحية

جمال العلي يختار أفضل ممثلي الكوميديا في سوريا | فيديو

2023.03.28 | 08:44 دمشق

الممثل السوري جمال العلي
جمال العلي: أحمد الأحمد وأمل عرفة من بين أفضل ممثلي الكوميديا في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الفنان السوري جمال العلي إنه يخجل من الظهور إعلامياً، إذ يفضل أن يكون حياديا وبعيداً عن الصحافة، ويفضل أن يراه المشاهد من خلال التلفاز والأعمال الدرامية التي يقدمها، كاشفاً عن أسماء أبرز الفنانين الكوميديين في سوريا بالنسبة له.

وأضاف العلي في إطلالة له مع الفنانة شكران مرتجى في، "برنامج 14"، أنه يبتعد كذلك عن وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يملك أية صفحة أو حساب رسمي على فيسبوك، أو إنستغرام، مشيراً إلى أن هذا الأمر يتطلب تفكيراً وتخطيطاً.

ورفض جمال العلي فكرة اعتزال التمثيل، لأنها مهنة انسيابية وتفرض نفسها على الممثل، حيث تُعرض عليه الأدوار فيقوم بقراءة النص وتتم الموافقة على الدور، وهكذا بشكل متتالٍ لا يستطيع الابتعاد عن التمثيل، معرباً عن حبه للفن.

وقال الفنان السوري إن معايير انتقائه للأدوار والأعمال اختلفت بالوقت الحالي، فالممثل قديماً كان يطمح لإثبات الذات وإظهار الإتقان في التمثيل وصناعة الاسم والشهرة، ويسعى جاهداً للانتقال بين التلفاز والمسرح والسينما، أما حالياً فأصبح ينتقي الأدوار المناسبة والتي تشبه شخصيته، بعيداً عن المقابل المادي.

جمال العلي وشخصية أبو دقور

وبيّن أن العبارات التي يرددها في أعماله مثل "ياهم لالي، والله ليوصل عواك لقبرص" هي عبارات يضيفها إلى شخصيته وتحمل طابعاً خاصاً لكل دور يقوم به.

وأشار إلى أن أكثر شخصية أحبها هي شخصية "أبو دقور" التي جسدها في مسلسل "الواق الواق" لأن العمل كان له أثر خاص بالنسبة له ولمسيرته.

وأكمل أن شخصية "أبو دقور" من الأدوار التي درسها بحب واستمر في قراءتها أكثر من شهرين ونصف، وتعب في تأدية هذا العمل، ويمتلك رغبة كبيرة في أن يقوم بإخراج عمل خاص بهذه الشخصية.

وأردف جمال العلي أنه قليل الظهور في المسلسلات الكوميدية بالسنوات الأخيرة، نظراً لأن الدراما تعكس الواقع، وهذا الواقع مرير يفرض التراجيديا، والشركات المنتجة تختار أعمالها بما يناسب ظروف البيئة.

أفضل ممثلي الدراما في سوريا

وفضّل من الممثلين الكوميديين أحمد الأحمد وأندريه سكاف، ودريد لحام وأمل عرفة وسامية الجزائري، بينما عربياً اختار عادل إمام.

ويشارك الفنان جمال العلي في مسلسل "زقاق الجن" إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص، بدور "أبو عربي"، وفي مسلسل "النار بالنار" تأليف رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز، ومسلسل "مقابلة مع السيد آدم2" إخراج فادي سليم.