جماعة مسلحة في سوريا تطلب الفدية مقابل مختطفين أجنبيين (فيديو)

تاريخ النشر: 02.08.2018 | 14:08 دمشق

آخر تحديث: 28.10.2018 | 04:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

بثّت جماعة مسلحة في سوريا مقطعي فيديو يُظهران مواطناً إيطالياً، وآخر يابانياً محتجزين لديها، ويطالبان سلطات بلادهما بالعمل على إطلاق سراحهما مقابل فدية.

 وظهر في الفيديو الأول الإيطالي أليساندرو ساندريني (32 عاماً)، وهو يرتدي زياً برتقالياً، وخلفه مسلحان يخفيان وجهيهما بشكل كامل، قائلاً "إن الوضع الذي نحن فيه غير محتمل، ويجب حله".

 

 

وأشار ساندريني، إلى أنه محتجز في سوريا مع الصحفي الياباني جمبي ياسودا، دون بيان اسم الجماعة التي يحتجزه.

وقال التلفزيون الحكومي الإيطالي إن ساندريني المختفي منذ تشرين الأول 2016، معتقل لدى جماعة مسلحة في سوريا تطلب فدية لإطلاق سراحه، وفتحت النيابة العامة في روما تحقيقاً حول الواقعة.

وقالت وزارة الخارجية الإيطالية إنها تتابع "باهتمام بالغ وتكتم شديد" واقعة مواطنها ساندريني، وتجري اتصالاتها اللازمة في سبيل الوصول إلى حل لها.

وظهر في الفيديو الثاني الصحافي الياباني المستقل جومبي ياسودا، المختطف في سوريا منذ عام 2015، قال فيه "إنه يعيش في بيئة قاسية ويحتاج إلى إنقاذ فوري".

 

 

وقالت الحكومة اليابانية إنها تبذل كل ما في وسعها لإنقاذ الصحافي المستقل" ياسودا"، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بجهودها لتحريره.

وبدأ ياسودا في تغطيته الصحفية عن الشرق الأوسط في أوائل عام 2000، وتم احتجازه رهينة في العراق عام 2004 مع ثلاثة يابانيين آخرين، لكن تم إطلاق سراحه بعد أن تفاوض رجال دين إسلاميون لإطلاق سراحه

وكانت رحلته الأخيرة إلى سورية في عام 2015 لتقديم تقارير عن صديقه الصحافي كينجي غوتو، الذي أُخذ رهينة وقُتل على يد تنظيم الدولة.

وكان آخر اتصال مع ياسودا عبر صحافي ياباني مستقل آخر في حزيران 2015، علماً بأنه قبل يومين من اختطافه، كان ياسودا قد كتب في تغريدة على حسابه تويتر أن تغطيته الصحافية تواجه عراقيل في كثير من الأحيان، وإنه سيتوقف عن التغريد بمكان وجوده وأنشطته.

وكان العديد من الصحفيين الأجانب والسوريين قد تعرضوا للقتل أو للخطف مقابل فدية، وذلك من قبل تنظيم الدولة وجبهة النصرة وعدد آخر من الجماعات المتشددة في سوريا.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة