جعجع يطالب الرئيس عون بالاستقالة ويدعو لانتخابات برلمانية مبكرة

تاريخ النشر: 18.02.2021 | 15:56 دمشق

آخر تحديث: 18.02.2021 | 16:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

طالب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، اليوم الخميس، الرئيس ميشال عون بالاستقالة، داعياً إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، يعقبها انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وقال جعجع في حديث إذاعي: "بعدما وصل وضع البلد إلى ما وصل إليه، من المؤكد أنه على رئيس الجمهورية ميشال عون الاستقالة، ولكن من المفروض الذهاب إلى انتخابات نيابية وبعدها المجلس الجديد ينتخب رئيساً جديداً".

اقرأ أيضاً: لبنان يرفع سعر الخبز المدعوم وسط أزمة معيشية خانقة

واتهم جعجع، رئيس الجمهورية باللعب على "وتر الطائفية لأنهم خسروا كل شيء، فعن أي حقوق مسيحيين يتكلمون؟"، دون مزيد تفاصيل.

وأشار إلى أن "الوقت لا يسمح للعمل على التمهيد للوزير جبران باسيل (صهر عون) للوصول إلى سدة الرئاسة، فالمشكلة ليست بصلاحيات أو حقوق مسيحيين، المشكلة هي بالإدارة الفعلية".

وشدد على أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة، إجراء "انتخابات نيابية مبكرة"، مضيفاً: "كل يوم التدهور يلحق بنا، وهناك من يلتهي بالحديث عن حقوق المسيحيين."

ولم يصدر على الفور تعليق من الرئاسة اللبنانية على ما أورده جعجع.

و"القوات اللبنانية"، هو الحزب المسيحي الماروني المنافس في الساحة اللبنانية لـ"التيار الوطني الحر" الذي يتزعمه عون.

اقرأ أيضاً: ساعة الحسم تقترب وبنوك لبنان تكافح لزيادة رأسمالها

ومنذ أيام، زادت التعقيدات أمام تشكيل الحكومة على خلفية دخول كل من عون، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، في سجال علني متبادل، في ظل استبعاد أي حل إيجابي لحلحلة الأزمة.

وجراء استقطاب سياسي حاد، لم يتمكن لبنان حتى الآن من تشكيل حكومة لتحل محل حكومة تصريف الأعمال الراهنة برئاسة حسان دياب، التي استقالت في 10 آب الماضي، بعد 6 أيام من انفجار كارثي بمرفأ العاصمة بيروت.