icon
التغطية الحية

جعجع: نريد رئيساً يتحدى سياسات حزب الله في لبنان

2022.08.17 | 09:41 دمشق

سمير جعجع
سمير جعجع
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، إن الحزب يريد رئيساً للجمهورية يتحدى سياسات رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، و"حزب الله" لإنقاذ البلاد.

وأوضح جعجع في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، "نريد رئيس تحدٍّ، ليس بالمعنى الشخصي للكلمة، وإنما إذا لم نأت برئيس يتحدى سياسات جبران باسيل وحزب الله فكيف سيتم الإنقاذ؟".

سيادة وإصلاح

وأردف "نريد رئيساً "يكون رجّال" وسيادياً وإصلاحياً بامتياز، والاتفاق مع الفريق الآخر على رئيس بهذه المواصفات مستحيل، الحل هو برئيس جديد ومن يستطيع الوصول إلى الحل هم أطياف المعارضة الذين تقع على كاهلهم مسؤولية كبيرة وإلا لماذا خاضوا الانتخابات النيابية ووعدوا الناس بالإنقاذ؟".

وتابع: "أنظر بإيجابية للاجتماعات التي تعقد في مجلس النواب بين النواب السياديين اللهم أن نصل إلى اسم جديد بعيداً عن كل الأسماء السابقة".

وأضاف: "الآخرون لديهم أيديولوجيات وعقيدة خاصة بهم فكيف لنا التفاهم معهم".

تهريب الكبتاغون

وأشار إلى أن "أي زمن انتصارات الذي يتكلم عنه حزب الله والحلقة الأقوى في المنطقة؟ استحوا قليلاً لبنان أصبح الحلقة الأقوى في تهريب الكبتاغون".

ولفت جعجع إلى أن "معراب لن تلدغ من الجحر مرة أخرى، وفي المرة الأولى ما كانت لتلدغ لو لم يتم تحضير الجحر ولم يعد هناك من مفر منه. كيف يمكننا التفاهم مع (التيار الوطني الحر)؟ فهل المسيحيون عشيرة عليهم الاتفاق في ما بينهم، بينما المسلمون عشيرة أخرى؟ بالطبع لا، المشكلة أعمق من هذا بكثير".

وأكمل "نحن أصدقاء مع الرفاق في الحزب التقدمي الاشتراكي إلا أنه في مسألة رئاسة الجمهورية لا نلتقي، فوليد جنبلاط لديه سياساته ونحن لدينا سياساتنا لأننا نعتبر النقاش مع حزب الله بما يخص الرئاسة عوداً على بدء".