icon
التغطية الحية

جعجع: بشار الأسد جثة على رأس النظام السوري ولن يحضر قمة الرياض

2023.04.24 | 08:08 دمشق

لبنان
جعجع: بشار الأسد جثة على رأس النظام السوري (يوتيوب/ الجديد)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصف زعيم حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه مجرد "جثة" على رأس النظام في سوريا، مشيراً إلى أنه لن يحضر القمة العربية المقبلة.

وأوضح جعجع في لقاء عبر برنامج "وهلق شو" على قناة "الجديد" اللبنانية مساء أمس الأحد، أن موقفه تجاه رئيس النظام السوري لم يتغيّر، وبأن الدول العربية التي تسعى إلى "الانفتاح" والتطبيع معه لن تستفيد شيئاً.

وقال: "ما زلت عند رأيي بأن بشار الأسد جثة سياسية لا قيامة لها. ودول الخليج تجرّب حالياً إمكانية الاستفادة من هذه الجثة نظراً لعدم وجود طريق آخر".

ولفت جعجع إلى أن رئيس النظام السوري "لن يحضر إلى القمة العربية بل سيحضر وزير خارجيته بصفته مراقباً. وكل ما يحصل تجاهه هو جهد ضائع". وأضاف: "أتمنى أصلاً لو تُطبّق شروط عودة سوريا إلى الجامعة العربية".

جعجع: إنقاذ السوريين من نظام الأسد

وفي أواخر شباط الماضي، أصدر سمير جعجع بياناً على خلفية زيارة برلمانيين عرب دمشق ولقائهم ببشار الأسد. وقال جعجع في بيانه إنّ تضامن البرلمانيين العرب مع الشعب السوري "لا يكون بالتسويق لبشار الأسد وإنما بإنقاذ السوريين من النظام".

وأضاف البيان أنّه "من المخزي حقاً أنْ نرى وفداً من البرلمانيين العرب يستفيد من مأساة الزلزال الذي حلّ بالشعب السوري لكي يقابل بشار الأسد، إنّ الوفد البرلماني العربي الذي التقى الأسد تناسى أنه إذا كان الزلزال قد قتل في أسوأ الحالات 7 آلاف مواطن سوري، فإنّ نظام الأسد قتل مئات الآلاف".

وختم رئيس حزب القوات اللبنانية بيانه بالقول: "إذا كان عذر البعض أنه يجب إعادة سوريا إلى الحضن العربي، فسوريا الشعب كانت وستبقى دائماً في الحضن العربي، بينما السلطة في دمشق وعلى رأسها بشار الأسد فهي في الحضن الإيراني من دون رجعة".