icon
التغطية الحية

جريمة قتل ضحيتها لاجئ سوري في مدينة فولدا الألمانية

2021.02.17 | 20:20 دمشق

cy3oxvai7t2e4jsjtetzjetblm.jpg
لايبزيغ - محمد نجمة
+A
حجم الخط
-A

عثرت الشرطة الألمانية في مدينة فولدا، في وقت مبكر صباح يوم الإثنين، على جثة شاب سوري يبلغ من العمر 41 عاماً.

وذكر موقع "أر تي إل" الإخباري، أن الشرطة وجدت الشاب مقتولاً في سيارة، بعد إصابته بعيارات نارية في الشارع نفسه الذي يعيش فيه.

وقال الموقع: إن الشرطة وبمساعدة الطب الشرعي، بدأت بفحص الجثة لتحديد ما إذا كانت العيارات النارية هي السبب الرئيسي للوفاة، مشيراً إلى احتمالية ظهور نتائج التقرير اليوم الأربعاء.

وأضاف أنّ "الشرطة والنيابة العامة تقومان بالتحقيق في جميع الاحتمالات، مؤكدة أن ملابسات الوفاة ما زالت غير واضحة، من دون استبعاد وقوع الجريمة بدافع العنف.

وتقدم الشرطة الجنائية في الولاية الدعم أيضاً في هذه القضية، عن طريق تفتيش المنطقة المحيطة بمسرح الجريمة، بواسطة الكلاب وطائرة بدون طيار. 

اقرأ أيضاً: اعتداء عنصري.. ألماني يضرب ساعي بريد سوريّا في دريسدن

وتشير المعلومات الأولية حول الجريمة أن الضحية سوري الجنسية، وكان يعمل في مخبز بالقرب من "فولدا" منذ أيلول الماضي، وكما يبدو فإنه كان يقود سيارته يومياً إلى عمله، وهي السيارة نفسها التي وجد مقتولاً فيها . 

وأصيب زملاء الضحية السوري في العمل بالصدمة، من دون أن يستطيعوا الإدلاء بأي تفسير حول الحادثة، مشيرين إلى أن الضحية كان شخصاً جيداً وموثوقاً.

وطالبت شرطة شرق هيسن السكان بالمساعدة للكشف عن الملابسات، في الوقت الذي تبحث فيه عن شهود حول القضية.

وشهدت مدينة "دريسدن" الألمانية، الشهر الماضي، اعتداء من قبل مواطن ألماني على ساعي بريد سوري (30 عاماً)، بصورة تنم عن عنصرية وكراهية ضد الأجانب.

ووقع الحادث، بحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، عندما قام السوري بتسليم الطرد إلى المواطن الألماني، فما كان من الأخير سوى اللحاق به راكضاً ليهينه ويوجه له ضربة بقبضة يده. من جانبه، قال متحدث باسم الشرطة: إن "أمن الدولة التابع للشرطة، يحقق في تفاصيل الاعتداء على الشاب السوري وإهانته".

اقرأ أيضاً: اعتقال 3 سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي
 

كلمات مفتاحية