icon
التغطية الحية

جريمة بشعة في ريف حلب.. شخص يقتل شقيقه وزوجته وأولادهما الخمسة

2022.12.18 | 08:08 دمشق

جريمة قتل في بلدة الراعي
صور متداولة للقاتل سعد الخلف (وسط) وشقيقه أبو العباس (يسار الصورة) "تويتر"
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مدينة الراعي بريف حلب، يوم السبت، جريمة قتل إذ أقدم شخص على قتل شقيقه وزوجته وأولادهما الخمسة وإصابة أفراد آخرين في الأسرة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن 7 أشخاص من عائلة واحدة قتلوا وأصيب 4 آخرون بينهم حالة حرجة من جراء جريمة مروعة ارتكبها شخص يدعى سعد الخلف، وهو من نفس العائلة، وذلك في قرية الوقف القريبة من بلدة الراعي بريف حلب.

وأفادت المصادر بأن الخلف أقدم على قتل شقيقه وزوجة شقيقه وأبنائهما الخمسة، وأصاب بقية أفراد الأسرة ولاذ بعدها بالفرار، لتتمكن الشرطة العسكرية، بعد وقت قصير، من القبض عليه لمحاكمته.

واستخدم القاتل في جريمته ثلاثة أسلحة؛ رشاش كلاشنكوف ومسدساً وسكيناً، وبحسب المصادر فإن السكين استخدمها القاتل في طعن طفلة.

وذكرت المصادر أن المجني عليه هو حمزة رمضان الخلف والملقب بأبي العباس الجحيشي وهو قيادي في الفرقة 20 التابعة للجيش الوطني السوري، مشيرة إلى أن أبي العباس كان قد سجن شقيقه (القاتل) عدة مرات بسبب تعاطيه المخدرات.

يشار إلى أن جرائم القتل والسطو المسلّح والاغتيالات تتكرّر - باستمرار - في ريف حلب وعموم مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري، حيث تعاني تلك المناطق من خلل أمني.