icon
التغطية الحية

جرحى من "قسد" بقصف مدفعي شمالي الرقة

2022.07.18 | 17:29 دمشق

قسد
علم قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عنصران من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين بقصف مدفعي استهدف نقطة عسكرية لهم على أطراف بلدة الصفاوية شمالي الرقة.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن قصفا مدفعيا مصدره مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري استهدف عدة نقاط في قرى الفاطسة والهيشة والصفاوية المتاخمة للطريق الدولي (M4) شرقي عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع تحليق للطيران المسير منذ صباح اليوم.

وأكدت المصادر أن إحدى النقاط تم استهدافها بشكل مباشر مما أدى إلى إصابة عنصرين من وحدات حماية الشعب بجروح خطيرة ليتم نقلهما إلى مشفى عمر  علوش في مدينة عين عيسى.

وأشارت المصادر إلى أن كل نقاط الجبهة المتاخمة للجيش الوطني السوري في أعلى حالات الاستنفار، ويتم استخدام الأنفاق للتخفي من القصف المدفعي واستهداف الطيران المسير.

تعزيزات عسكرية للنظام السوري إلى شمالي الرقة

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام النظام السوري وصول تعزيزات عسكرية تابعة لجيش النظام إلى مناطق في ريفي حلب والرقة قرب الحدود السورية التركية. وذلك تزامناً مع إعلان تركيا عن عملية عسكرية محتملة في الشمال السوري.

وفي حزيران الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تعمل خطوة بخطوة لاستكمال الأجزاء المتبقية مما سمّاه "الحزام الأمني" شمالي سوريا.

واستعداداً لمواجهة العملية التركية، أفادت وسائل إعلام محلية، يوم الخميس الفائت، باقتراب التوصّل لاتفاق بين النظام السوري و"قسد" على إنشاء "غرفة عمليات عسكرية مشتركة" بينهما برعاية روسية.

ومؤخّراً، أعلن قائد "قسد" مظلوم عبدي، أن النظام السوري عزّز قواته المـوجودة في عين العرب (كوباني) وتل رفعت في ريف حلب، مضيفاً: "ما نزال نعمل على منبج بالتنسيق مع الجانب الروسي".